?How to

كيف تحمي تطبيقات هاتفك الذكي بكلمة سر لا يعرفها سواك؟

ماذا لو أردت حماية التطبيقات نفسها بكلمة سر، بحيث لا يمكن فتح أحدها إلا بإدخال كلمة المرور أو السر؟!

يوفر نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد Android إمكانية حماية الهاتف بكلمة سر، بحيث لا يتم فتحه إلا عند إدخالها، لكن ماذا لو أردت حماية التطبيقات نفسها بكلمة سر، بحيث لا يمكن فتح أحدها إلا بإدخال كلمة المرور أو السر؟!

يمكن ذلك باستخدام تطبيق مثل “آب لوك” (AppLock)، والذي يمكن تنزيله وتثبيته على الهاتف مجانا عبر متجر جوجل بلاي (بلاي ستور).

بعد تثبيت التطبيق، وفتحه للمرة الأولى، سيطلب تطبيق AppLock إدخال كلمة مرور تختارها بنفسك، وعليك تذكرها فيما بعد، ثم سيطلب التطبيق إدخال سؤال للأمان وإجابته، وسوف يتم استخدام السؤال الذي اخترته وإجابته فيما بعد لإعادة ضبط كلمة السر في حالة نسيانها.

الآن، سوف يفتح تطبيق AppLock، ويظهر داخله جميع التطبيقات والألعاب المثبتة على هاتفك، وبجوار كل منها زر لتفعيل إغلاقها، بحسب لا تفتح إلا بعد إدخال كلمة المرور.

ربما تحتاج إلى إدخال نقش حماية بدلا من كلمة المرور، ويمكن ذلك بالضغط على (Unlock Setting) في الجزء السفلي من التطبيق، واختيار (Pattern Lock)، ورسم النقش الذي تفضله.

عند دخولك إلى تبويب (System Lock) في تطبيق (AppLock)، قم بتفعيل خيار (Install/Uninstall)، والذي سيمنع أي أحد من محاولة التغلب على حمايتك للتطبيق بإزالته وإعادة تثبيته مرة أخرى.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top