?How to

كيف تحتفظ بصفحات الويب المفضلة لديك على متصفح كروم وتسترجعها على أي جهاز؟

ماذا لو اضطررنا لتثبيت نسخة جديدة من نظام التشغيل، فكيف يمكننا استعادة هذه الصفحات؟

من المفيد للغاية الاحتفاظ برابط سريع مختصر لأي صفحة ويب، لسهولة العودة إليها في أي وقت، وهي ميزة معتادة في جميع متصفحات الويب، والتي سميت قديما بالمفضلة Favorites وأصبح اسمها حديثا المرجعية Bookmarks.

وفي متصفح جوجل كروم Google Chrome، على سبيل المثال، يتم الاحتفاظ برابط أي صفحة ويب عن طريق ضغط علامة النجمة في نهاية سطر العنوان URL في المتصفح، ليتم تسجيلها في القائمة داخل المتصفح.

لكن السؤال الآن.. ماذا لو اضطررنا لتثبيت نسخة جديدة من نظام التشغيل، فكيف يمكننا استعادة هذه الصفحات؟ وماذا لو أردنا استخدامها على أكثر من جهاز، فهل يمكن نسخها؟

نعم، يمكن بسهولة الاحتفاظ بنسخة من الصفحات المرجعية Bookmarks، وهي موجودة في ملفين، الأول يحمل اسم Bookmarks والثاني اسمه Bookmarks.bak، ويوجد هذان الملفات في داخل ملفات نظام التشغيل.

يمكن الحصول على هذين الملفين بالدخول إلى درايف نظام التشغيل، غالبا C، ثم مجلد Users، ثم مجلد اسم المستخدم الخاص بك، ثم مجلد AppData، ثم مجلد Local، ثم مجلد Google، ثم مجلد Chrome، ثم مجلد User Data، ثم مجلد Default، لتجد الملفين أمامك.

قم بنسخ ملفي Bookmarks، واحتفظ بنسخة منهما لديك، حيث يمكن وضعهما في نفس المكان الذي نسختهما منه، لتظهر هذه الصفحات في متصفح كروم على الجهاز، كما يمكن بنفس الطريقة استعادة الصفحات عن تثبيت نظام تشغيل جديد.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top