تطبيقات

كل ما تريد معرفته عن Google Allo

اعرف مزايا Google Allo

أعلنت جوجل عن تطبيقها للمحادثات الفورية “Allo” لهواتف أندرويد وiOS، في مؤتمرها العالمي للمطورين Google I/O 2016، مايو الماضي، والذي سينافس تطبيقات مثل “واتس آب” و”Facebook Messenger” بخواص عديدة، مثل تشفير المحادثات ووعود بتجربة متميزة للمستخدم.

تطبيق “Allo” للتراسل الفوري مشابه لتطبيق “واتس آب” في الكثير من الأشياء، فهو لا يحتاج لحساب جوجل لتسجيل الدخول، بل يمكنك إنشاء حسابك عليه برقم الهاتف.

ويستعرض معكم “مشبك” أبرز  الخصائص التي أضافتها لتطبيقها Allo لتجعل تجربة المستخدم ممتعة ومرحة.

allo-google

Google Assistant

يأتي Allo مدمجًا به المساعد الشخصي لجوجل “Google Assistant“، فيُمكّن المستخدم من البحث عن أي شيء يريد من خلال التطبيق، مع خطط لدمج خدمات أخرى مثل، يوتيوب والخرائط والترجمة.

ويوفر Google Assistant تجربة فريدة للتطبيق تشمل الاستفسار عن شئ ما أثناء التراسل مع أحد الأصدقاء، على سبيل المثال، اتفقت مع صديقك على تناول الغداء في موعد محدد، يمكنك استدعاء المساعد من جوجل بكتابة (google@) ثم سؤاله، كتابيًا أو صوتيًا، عن أفضل المطاعم القريبة التي توفر وجبات تضم الفراخ والبطاطس، يمكنك أيضًا السؤال عن سعر هاتف ذكي ما، وطلب صور له، وسيتم عرض الصور والمعلومات المطلوبة داخل المحادثة مباشرة، اسأل عما تريد، وكأنك تبحث في جوجل، وستحصل على الرد مباشرة.

اقرأ أيضًا:
كل ما تريد معرفته عن Google Assistant

الرد الذكي

تم تجهيز التطبيق بخاصية الرد الذكي “Smart Reply” المتوفرة في تطبيق “Inbox” الخاص ببريد جوجل “Gmail”، وتتيح للمستخدم تلقي الردود أثناء الكتابة، وتستخدم الذكاء الاصطناعي لقراءة النص وأنماط الردود الخاصة بالمستخدم، وتقترح عليه نماذج للرد بناءً على ذلك.

حجم أكبر للنصوص

يمكن لمستخدمي التطبيق ضبط حجم الكتابة باستخدام أزرار “Whisper” للتصغير و”Shout” للتكبير.

التشفير الكامل للمحادثات

يوفر Allo تشفيرًا كاملاً اختياريًا للمحادثات إذ أنه لا يكون مفعلًا افتراضيًا، من خلاله لا يتمكن سوى طرفي الاتصال من الاطلاع على الرسائل، كما يوفر التطبيق خاصية التدمير الذاتي للرسائل، التي تتيح حذفها لدى الطرفين بعد مرور وقت معين.

Incognito

يوفر التطبيق خاصية التخفي والتي بُنيت على بروتوكول الشركة مفتوح المصدر، لجعل المحادثات أكثر أمانـًا. المحادثات المخفية تختفي ما إن تنتهي المحادثة.

الكتابة على الصور

يسمح Allo للمستخدم بالكتابة أو الرسم على الصور قبل إرسالها.

الملصقات

الملصقات في التطبيق تشبه مثيلتها في تطبيقي “Line” و”WeChat”، لجعل المحادثات أكثر متعة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top