shopping now
أخبار

قريبا جدا.. الحكومة الصينية تطلق عملتها الرقمية لمنافسة عملة “ليبرا” من فيسبوك

العملة الرقمية المنتظرة ستحل محل اليوان الصيني في مواجهة الهيمنة الحالية للدولار الأمريكي

أعلنت مسؤولون صينيون عن قرب إطلاق الحكومة الصينية لعملتها الرقمية، بحلول خريف هذا العام (شهر نوفمبر القادم)، لتصبح العملة الرقمية والافتراضية الأولى في العالم المدعومة من حكومة رسمية، مما يجعلها منافسا مباشرا لعملة “ليبرا” (Libra)، التي تنوي فيسبوك إصدارها.

وتحدث مسؤولون في البنك المركزي الصيني بصورة علنية لأول مرة عن نية الصين إصدار عملة رقمية، وعن اتخاذ بنك الشعب الصيني (PBOC)، البنك المركزي الذي يدير السياسة النقدية الصينية، لخطوات مهمة ومتقدمة في مسيرته لإطلاق العملة.

وذكرت تقارير أن العملة الرقمية المنتظرة ستحل محل اليوان الصيني في مواجهة الهيمنة الحالية للدولار الأمريكي، وأنه سيجري توزيعها عبر البنوك الأربعة الكبرى المملوكة للدولة في الصين، إلى جانب أنظمة الدفع الصينية عبر الهاتف المحمول، “علي باي” (Alipay) و “ويشات باي” (WeChat Pay) و “يونيون باي” (UnionPay).

ويتوقع للعملة الصينية الرقمية انتشارا واسعا، فعلى سبيل المثال، تضم خدمة “علي باي” (Alipay) أكثر من 600 مليون مستخدم شهريا في المتوسط، أي ضعف عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب نائب رئيس قسم الدفع والتسوية في بنك الشعب الصيني، فإن النموذج الأولي للعملة الرقمية الصينية أضحى جاهزا، وأنها ستماثل النقد الورقي، وستخضع لسيطرة البنك المركزي تماما.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top