هواتف

قبل ساعات من مؤتمرها.. هذه أبرز توقعات حدث أبل القادم للإعلان عن هواتف “أيفون 11”

يتوقع أن تصل دقة الكاميرا الأمامية في هواتف أيفون الجدية إلى 12 ميجابيكسل

حددت أبل (Apple) يوم الثلاثاء القادم، 10 سبتمبر الجاري، موعدا للكشف عن أحدث هواتفها الذكية، والمتوقع أن تحمل اسم “أيفون 11” (iPhone 11)، فما الجديد المتوقع أن تكشف عنه أبل (Apple)، والذي كشفته كثير من تقارير المواقع التقنية.

كاميرا خلفية ثلاثية العدسات

أكدت العديد من التقارير صدور هواتف أيفون الجديدة بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات، لتلحق أبل ببقية شركات تصنيع الهواتف الذكية، التي أصبحت تتسابق في زيادة عدد العدسات الخلفية، في الوقت الذي تقول فيه تقارير باقتصار العدسات الثلاثية على الإصدار الأعلى سعرا من هواتف أيفون 11 فقط.

كاميرا أمامية محسنة

يتوقع أن تصل دقة الكاميرا الأمامية في هواتف أيفون الجدية إلى 12 ميجابيكسل، وهو تحديث كبير، حال حدوثه، مقارنة بدقة 7 ميجابيكسل الموجودة في هواتف أيفون الحالية.

معالج أسرع بتقنية 7 نانومتر

يعتقد أن تقدم أبل تحديثا كبيرا على معالج هواتف أيفون الجديدة، لتعزيز سرعة الهواتف، وتحسين عمر البطارية. حيث يقول تقارير أن هواتف أيفون 11 ستعمل بمعالج (A13)، بتقنية 7 نانومتر، الأفضل أداء وأقل استهلاكا للطاقة بنسبة 10% عن الأجيال السابقة عليه.

دعم ميزة الشحن اللاسلكي العكسي

من المعتقد أيضا أن تدعم هواتف أيفون 11 ميزة الشحن اللاسلكي العكسي، خاصة بعد إلغائها لشاحنها اللاسلكي “إيرباور” (AirPower) في وقت سابق من هذا العام، وهو الشاحن المصمم خصيصا لشحن هواتف أيفون وسماعات “إيربودز” (AirPods) وساعات أبل الذكية.

نظام محسن لنظام التعرف على الوجوه (Face ID)

كما يعتقد أن تجري أبل تحسينات على نظام التعرف على الوجوه في هواتف أيفون الجديدة، لتضم نسخة محدثة من مستشعر “فيس آي دي” (Face ID)، وذلك لمزيد من الدقة والسهولة في فتح الهاتف، وكذلك الموافقة على المدفوعات عبر الهاتف.

بطاريات أكبر سعة

يتوقع كذلك أن تقدم أبل بطاريات أكبر سعة في هواتف أيفون الجديدة، وتتراوح التقديرات بين 5% إلى 20% زيادة في سعة البطارية بحسب الطراز، وبذلك تقدم أبل عمرا أطول وأفضل لبطارية هواتفها.

إلغاء ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد (Touch 3D)

تقول تقارير أن أبل ستتخلى عن ميزة “اللمس ثلاثي الأبعاد” (Touch 3D) في هواتف أيفون الجديدة، والتي كانت تظهر قائمة مختصرة للإجراءات السريعة عند الضغط على بعض الأيقونات، مثل إمكانية التقاط صورة سيلفي أو تسجيل فيديو عند الضغط على أيقونة الكاميرا، أو الاتصال بشخص محدد عند الضغط على أيقونة الهاتف.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top