shopping now
شبكات اجتماعية

فيديو لوجهك للتأكد من هويتك.. أداة جديدة من “فيسبوك” للقضاء على الحسابات المزورة

فيسبوك تعاني بالفعل من الحسابات الوهمية، وقد أغلقت أكثر من ملياري حساب مزيف بالفعل خلال النصف الأول فقط من العام الجاري

أخبار عن اختبار فيسبوك لأداة جديدة للتعرف على الوجه لتأكيد حسابات المستخدمين، للقضاء على مشكلة الحسابات الوهمية.

مصدر الخبر هي المهندسة “جين وونج”، المعروفة بنشاطها في اكتشاف الأدوات والمزايا التي يتم تجربتها سرا قبل الإعلان عنها.

فيسبوك تعاني بالفعل من الحسابات الوهمية، وقد أغلقت الشبكة أكثر من ملياري حساب مزيف بالفعل خلال النصف الأول فقط من العام الجاري.

قالت “جين مانتشون وونج” أن فيسبوك تعمل حاليا على اختبار أداة جديدة للقضاء على الحسابات المزورة، ستطلب فيها من المستخدمين تصوير فيديو واضح من كل الجوانب لوجوههم، من أجل التحقق من شخصيتهم، والقضاء على الحسابات المزورة.

وتعرف المهندسة “جين وونج” بنشاطها في اكتشاف الأدوات والمزايا التي يتم تجربتها سرا قبل الإعلان عنها، وقد سبق لها كشف الكثير من هذه الأدوات والمزايا في تطبيقات مثل تويتر وإنستجرام قبل إطلاقها.

ودعمت “وونج” اكتشافها بلقطات نشرتها في تغريدتها على موقع تويتر، كشفت خلالها أداة فيسبوك الجديدة التي يجري اختبارها سرا، بحسب رأيها، والتي تطلب من المستخدم إبراز جانبي الوجه في مقطع فيديو قصير، من أجل التعرف على الوجه، في حين لم تعلق فيسبوك بالتأكيد أو النفي على الأمر.

وقالت “وونج” أن فيديو التعرف على الوجه الذي سيقدمه المستخدم لفيسبوك سيتم الاحتفاظ به لمدة 30 يوما على الأكثر بعد التأكد من الهوية، قبل أن يتم حذفه.

يذكر أن فيسبوك تعاني بالفعل من الحسابات الوهمية، وقد أغلقت الشبكة أكثر من ملياري حساب مزيف بالفعل خلال النصف الأول فقط من العام الجاري.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top