shopping now
أخبار

فودافون مصر في معرض Cairo ICT.. مهتمون بتقديم خدمة التليفون الأرضي و5 مليار جنيه استثمارات في 2020

فودافون مصر استثمرت أكثر من 9 مليار جنيه في شبكتها خلال العامين الأخيرين

تستحوذ فودافون مصر (Vodafone) على النصيب الأكبر من عملاء الهاتف المحمول في مصر، إذ تبلغ قاعدة مشتركيها 40 مليون عميل تقريبا، وتشارك فودافون مصر في الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (Cairo ICT)، والذي يقام في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر الجاري.

واستثمرت فودافون مصر منذ دخولها إلى السوق المصري أكثر من 45 مليار جنيها، بحسب تصريحات صحفية لرئيس العلاقات الخارجية والحكومية بها، أيمن عصام، خلال تواجده بجناح الشركة بمعرض “كايرو آي سي تي”.

وقال عصام أن فودافون مصر استثمرت أكثر من 9 مليار جنيه في شبكتها خلال العامين الأخيرين، وقد شهدت البنية التحتية وجودة الخدمات المقدمة من فودافون تطورا ملحوظا في الفترات الأخيرة، خاصة مع إطلاق خدمات الجيل الرابع في مصر، وقد استثمرت الشركة 335 مليون دولار تقريبا في تراخيص ترددات الجيل الرابع، كما تتطلع فودافون مصر لإنشاء بنية تحتية للألياف الضوئية (فايبر) لمساندة الدولة في خطة التحول الرقمي.

وقال عصام أن فودافون مصر تخطط لزيادة استثماراتها في مصر بما يقرب من 5 مليار جنيها، وأنها استثمرت أكثر من نصف مليار جنيه في مشروعات تنموية، من خلال مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، بالشراكة مع عدد من الجمعيات الأهلية.

وتهتم فودافون مصر بتقديم خدمات التليفون الثابت أو الأرضي، إلا أنها لا زالت تدرس الطريقة الأفضل لتقديم الخدمة، خاصة، وكما يقول عصام، أنها تركز في الفترة الحالية على استهداف القطاع التجاري، وأن خدمات التليفون الأرضي تغطي بالفعل جميع أنحاء مصر، وأن المنازل لا تحتاج إليها حاليا.

وقال عصام أن فودافون مصر تقدمت بالعديد من الطلبات للحصول على ترددات جديدة، من أجل المشاركة الفعالة في مشروعات الدولة المختلفة التي تتطلب حلولا تكنولوجية متطورة، ولا زال الأمر قيد المناقشة مع جهاز تنظيم الاتصالات.

وأعرب عصام عن ثقته في تقارير قياس جودة خدمات التليفون المحمول ونقل البيانات، والتي بدأ جهاز تنظيم الاتصالات في إصدارها شهريا لتقييم جودة الخدمات، مؤكدا أن الأمور لا بد وأن تتحسن كثيرا في المستقبل.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top