shopping now
أخبار

فودافون ترعى برنامج “Hack4Girlz” لتمكين المرأة في مجال التكنولوجيا

يهدف البرنامج إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي للفتيات وتوعيتهن بالفرص المتاحة من خلال مجالات علوم الكمبيوتر

كرمت شركة فودافون مصر (Vodafone) الفتيات المشاركات في برنامج (Hack4Girlz)، الذي أطلقته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والموجه للفتيات المتخصصات في مجال البرمجة وقواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات، وقامت فودافون برعاية البرنامج إيمانًا منها بأهمية تمكين المرأة وتشجيعها على الدراسة والمشاركة الفعلية في مجال التكنولوجيا.

وقال عماد الأزهري، رئيس قطاع التخطيط و تطوير الأعمال بفودافون مصر، أنه لا شك أن الوظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ستشكل ملامح المستقبل، وتؤمن فودافون بأهمية دعم المرأة وتشجيعها على شغل وظائف في هذه المجالات.

وأضاف الأزهري أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي للفتيات وتوعيتهن بالفرص المتاحة من خلال مجالات علوم الكمبيوتر وتثقيفهن وبناء قدراتهن على حل مشكلات مجتمعاتهن باستخدام الأدوات التكنولوجية، وبإعتبار فودافون إحدى أهم الشركات التي تقدم بصورة مستمرة برامج ومبادرات تدعم من خلالها المرأة بالمجتمع المصري كان من المتوقع أن نجد فودافون من أولى الشركات المشاركة في هذة الفاعلية.

وتسعى فودافون من خلال العديد من المبادرات والبرامج التدريبية إلى رفع درجة وعي الفتيات بكيفية استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات من أجل الابتكار وتطوير التطبيقات والحلول التكنولوجية للتغلب على التحديات والمشكلات التي تواجه المجتمع المصري.

جدير بالذكر أن تلك المبادرة ليست الأولى التي أطلقتها فودافون لدعم المرأة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فلقد أطلقت فودافون مسبقاً برنامج (STEM) لتدريب أكثر من 500 فتاة تترواح أعمارهن بين 14 و18 سنة في 26 دولة حول العالم، وأتاح البرنامج الفرصة لتدريب أكثر من 40 فتاة من المتفوقات في مصر في مجال البرمجة والتكنولوجيا، إيمانًا من الشركة بأهمية مشاركة المرأة في عملية التحول الرقمي التي تسعى الدولة لتحقيقها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top