أخبار

في يوم أظلمت فيه الإنترنت.. عطل ثم اعتذار وتعويض من فودافون مصر

شهدت شبكة فودافون مصر، صباح اليوم الثلاثاء 5 مارس، عطلًا فنيًا مفاجئًا أثر على خدمات الإنترنت والمكالمات في مختلف أنحاء البلاد.

وأصدرت الشركة بيانًا صحفيًا أوضحت فيه أن العطل ناتج عن خلل فني في أحد مراكز البيانات الرئيسية، وأنها تعمل على إصلاحه في أقرب وقت ممكن.

واقرت الشركة بأن بعض المناطق، وإن لم تسمها تواجه صعوبات في تشغيل بعض خدمات الجيل الرابع، نتيجة تحديثات لأحد مكونات الشبكة تمت صباح اليوم، وتعمل ڤودافون على استعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن.

وأعتذرت الشركة بصورة مباشرة عن أي صعوبات قد تواجه العملاء، وأكدت أن جميع الخدمات الأخرى تعمل بشكل طبيعي.

واوضحت أنه ومن المتوقع أن يتم استعادة الخدمة خلال ساعات، كما ستقوم ڤودافون بتقديم مقترح لجهاز تنظيم الاتصالات لتعويض العملاء المتضررين فور استعادة خدمات الجيل الرابع بالشكل الكامل.

وتسبب العطل الى بدأ مع ساعات الصباح الأولى، في موجة غضب عارمة بين الكثير من عملاء فودافون، الذين عبروا عن استيائهم الشديد، وكانت أغلب الشكاوي متعلقة بخدمات الإنترنت أكثر من خدمات المكالمات.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، انتشرت نصائح بين عدد المستخدمين، للدخول على إعدادات الهواتف المحمولة، واختيار الشبكة يدويا لشبكات الجيل الثالث وليس الجيل الرابع.

وفي سياق متصل، أكد جهاز تنظيم الاتصالات في مصر أنه يتابع عن كثب تطورات عطل فودافون، وأنه تواصل مع الشركة للتأكد من اتخاذها جميع الإجراءات اللازمة لإصلاحه في أسرع وقت ممكن.

وكان الحهاز أشار في وقت سابق أنه سيقوم بفرض عقوبات على شركات الاتصالات في حال عدم التزامها بالمعايير والقوانين المنظمة لعمل شركات الاتصالات ومنظومة الأعطال والصيانة، بعيدا عن الظروف القهرية.

الغريب أن عطل فودافون جاء بعده بساعات قليلة عطل في خدمات فيسبوك وانستجرام في الكثير من دول العالم، واعتذر متحدث باسم شركة ميتا المالكة عن العطل المفاجئ، دون توضيح الأسباب، مع وعد بحلول سريعة، لتعج تويتر بتعليقات ساخرة، تصف اليوم بأنه يوم أعطال شبكة الإنترنت.

 

 

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top