أجهزة ذكية

شاومي تعلن رسميا عن السوارات الذكية Mi Band 5 وMi Band 4C.. كم سعرها؟

الميزة الأولى التي تجذب انتباه المستخدمين ستكون الشاشة الكبرى قليلاً، إذ يبلغ حجم الشاشة التي تمت ترقيتها 1,2 بوصة

بعد فترة توقف عن إقامة الفعاليات لأكثر من 6 شهور بسبب أزمة فيروس كورونا العالمية، أقامت شركة شاومي Xiaomi حفلها الأول بعد فترة التوقف للإعلان عن عدد من منتجاتها الجديدة، ومنها سوارات المعصم الذكي “مي باند 5″ Mi Band 5 و”مي باند 4سي” Mi Band 4C.

وأطلقت شاومي سوارها الذكي “مي باند 5” (Mi Band 5) مع شاشة أموليد (AMOLED) ملونة أكبر، وتتبع لياقة محسّن، وقاعدة شحن مغناطيسية، وتحظى سلسلة “مي باند” (Mi Band) من شاومي بثناء كبير في قطاع تعقب اللياقة البدنية لتقديمها العديد من الميزات القيمة بسعر مناسب للغاية، وتكتسب أجهزة تتبع اللياقة البدنية “مي باند” (Mi Band) مع كل جيل جديد وظائف جديدة تجبر المستخدمين الحاليين على الترقية والمستخدمين الجدد للانضمام.

وأعلنت شاومي، في شهر يونيو من العام الماضي، عن السوار الذكي “مي باند 4” (Mi Band 4) مع شاشة أوليد (OLED) ملونة، وسمح سعر السوار لشركة شاومي ببيع مليون وحدة في غضون أسبوع واحد فقط بعد إطلاقه.

ومن الواضح أن الميزة الأولى التي تجذب انتباه المستخدمين ستكون الشاشة الكبرى قليلاً، إذ يبلغ حجم الشاشة التي تمت ترقيتها 1,2 بوصة، وتمتد عبر مساحة أكبر بنسبة 20% بالمقارنة مع شاشة “مي باند 4” (Mi Band 4) البالغ حجمها 0,95 بوصة، وحصل “مي باند 5” (Mi Band 5) أيضًا على أكثر من 100 واجهة شاشة متحركة جديدة، مع شخصيات من سلاسل الرسوم المتحركة الشهيرة.

ويعد التغيير الهائل الثاني في التصميم هو طريقة الشحن الجديدة المغناطيسية، إذ يخرج قطبان كهربائيان من الجزء السفلي من سوار “مي باند 5” (Mi Band 5)، حيث يتم ربط قاعدة الشحن تلقائيًا، وتلغي هذه الطريقة المغناطيسية الجديدة الحاجة إلى إخراج المتتبع من السوار أو التأكد من أنه يجلس بشكل صحيح على قطعة الشحن، وهو ما يمثل مشكلة بالنسبة للإصدارات القديمة.

ويحصل سوار “مي باند 5” (Mi Band 5) الذكي أيضًا على معالج محسن لتتبع أسرع وأكثر دقة، إلى جانب 11 وضعًا لتتبع اللياقة البدنية، ويقدم السوار أيضًا ذكاء النشاط الشخصي أو (PAI)، وذلك لمساعدتك في تحديد السياق الذي تساهم به الأنشطة البدنية في لياقتك، كما يوفر السوار معلومات حول (REMs) بجانب النوم العميق والخفيف، وذلك لتتبع أكثر كفاءة للنوم.

يذكر أن شاومي Xiaomi هي الشركة الأكثر نموا في سوق المحمول عالميا ومحليا خلال الربع الثاني من العام الحالي، وقد احتلت المركز الثالث في السوق المصرية بحصة 15,7%، وذلك وفق تقرير شركة IDC لأبحاث التسويق، بالإضافة لاستحواذ الشركة على المركز الأول في مبيعات الفئة المتوسطة التي تتراوح سعرها من 2000 وحتى 5 آلاف جنيه، الأمر الذي يرجع لاعتماد شاومي على تقديم أحدث الهواتف التي تتميز بإمكانياتها التقنية العالية مع تقديم سعر منافس.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top