أجهزة ذكية

دون هاتف أيفون.. إليك أهم ما أعلنت عنه أبل في حدثها السنوي

أعلنت أبل Apple خلال الحدث الإصدارات الجديدة من ساعتها الذكية “أبل ووتش” Apple Watch وأجهزة أيباد اللوحية iPad

أقامت شركة أبل Apple، أمس، حدثها السنوي للإعلان عن أجهزتها وخدماتها الجديدة، والذي عقد تحت اسم “تايم فلايز” Time Flies، وتم بثه عبر الإنترنت بسبب أزمة فيروس كورونا العالمية الحالية.

وأعلنت أبل Apple خلال الحدث الإصدارات الجديدة من ساعتها الذكية “أبل ووتش” Apple Watch وأجهزة أيباد اللوحية iPad، بالإضافة لبعض الخدمات الجديدة، غير أن أبل لم تكشف عن هواتف أيفون الجديدة خلال هذا الحدث.

الجيل السادس من ساعة أبل الذكية Apple Watch Series 6

كشفت أبل خلال حدثها عن الجيل السادس من ساعة أبل الذكية “أبل ووتش سيريس 6” Apple Watch Series 6، بنفس تصميم الجيل السابق للساعة “أبل ووتش سيريس 5″، مع سوار جديد من السيليكون، يحمل اسم “سولو لووب” Solo Loop، قابل للمط بدون قفل، والذي يتوفر في 7 ألوان مختلفة.

وأدخلت أبل تحسينات على الجيل الجديد من ساعتها، فأصبحت الشاشة أعلى سطوعا بنحو مرتان ونصف، كما أضافت إليها ميزة “التشغيل الدائم” Always-on ومقياس الارتفاع Altimeter، بالإضافة إلى مستشعر جديد لقياس نسبة الأكسجين في الدم خلال 15 ثانية.

وتعمل ساعة Apple Watch Series 6 بمعالج “إس6” S6 الجديد، وسوف يبدأ سعرها من 399 دولارا للإصدار الداعم لـGPS، وسيتم طرح الساعة بالأسواق يوم الجمعة 18 سبتمبر الجاري.

الساعة الذكية الاقتصادية Apple Watch SE

كما أعلنت أبل Apple عن نسخة جديدة من ساعتها الذكية “أبل ووتش إس إي” Apple Watch SE، والتي تقدم ميزات مشتركة مع ساعتها Apple Watch Series 6، ومنها ميزات مقياس التسارع المدمج والجيروسكوب ومقياس الارتفاع، غير أنها تعمل بمعالج “إس5” S5.

وستوفر أبل ساعتها الجديدة Apple Watch SE بسعر يبدأ من 279 دولارا، وستتاح في الأسواق بدءا من يوم الجمعة 18 سبتمبر الجاري.

وقالت أبل أن ساعاتها الجديدة لن تصدر مع شواحن USB، بهدف تقليل تأثيرها الضار على البيئة، كما يتوقع أن تصدر هواتف أيفون القادمة أيضا دون شواحن.

الإصدار الجديد من أيباد أير iPad Air

كما أعلنت أبل عن إصدار جديد من تابلت “أيباد أير” iPad Air، بشاشة 10,9 بوصة، ودقة 1640×2360 بيكسل، مع دمجها لحساس البصمة Touch ID في زر التشغيل أعلى الجهاز.

ويعمل الإصدار الجديد من أيباد أير بمعالج A14 Bionic، ويقدم كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، مع تحسين ثبات الفيديو، وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابيكسل، كما استبدلت أبل منفذ Lightning بمنفذ USBC.

ويبدأ سعر أيباد أير iPad Air من 599 دولارا، ويصدر في 5 ألوان، هي الأزرق والأخضر والفضي والرمادي والذهبي، وسيتاح في الأسواق خلال شهر أكتوبر المقبل.

الجيل الثامن من أيباد iPad 8

وكذلك أعلنت أبل عن الجيل الثامن من الجهاز اللوحي (تابلت) أيباد 8 (iPad 8)، بنفس تصميم الإصدارات السابقة، مع الحواف العلوية والسفلية الكبيرة، وزر الرئيسية في الجهة الأمامية من الجهاز، والمدمج به حساس البصمة (Touch ID).

وزودت أبل جهاز أيباد 8 (iPad 8) بمعالجها A12 Bionic، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي AI ويدعم المحرك العصبي Neural Engine، وسوف يبدأ سعر الجهاز من 329 دولارا، وسيطرح بالأسواق بدءا من الجمعة 18 سبتمبر الجاري.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top