منوعات

دجاج كنتاكي تستعد لإطلاق قطع دجاج مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

تقول شركة دجاج كنتاكي KFC أن قطع الدجاج المطبوعة حيويا ستكون أفضل للبيئة من لحوم الدجاج العادية

قالت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأشهر عالميا “دجاج كنتاكي” KFC أنها تعمل على إطلاق أول قطع دجاج منتجة في المعمل، والتي ستكون مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D Printing، كمشاركة بارزة منها في مفهوم “مطاعم المستقبل”.

وقالت دجاج كنتاكي، الأمريكية المنشأ، أنها تتعاون مع شركة حلول الطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد الروسية “ثري دي بيوبرنتينج سوليوشنز” 3D Bioprinting Solutions من أجل تطوير تقنية طباعة حيوية لطباعة لحوم الدجاج، باستخدام خلايا الدجاج ومواد نباتية.

وستزود كنتاكي شركة الطباعة الحيوية بمكونات حصرية من مطبخها، مثل الخبز والتوابل، للحصول على الطعم المميز لدجاج كنتاكي، كما ستحرص على أن تكون لها طعم وملمس الدجاج الحقيقي.

وتقول شركة دجاج كنتاكي KFC أن قطع الدجاج المطبوعة حيويا ستكون أفضل للبيئة من لحوم الدجاج العادية، ومنها تخفيض انبعاثات الاحتباس الحراري وتخفيض استهلاك الطاقة مقارنة بأساليب الزراعة والتربية التقليدية.

وقالت كنتاكي أن قطع الدجاج المطبوعة حيويا ستتاح للاختبار النهائي في العاصمة الروسية موسكو خلال خريف العام الجاري 2020، وأشارت إلى أنها تستخدم المواد الحيوانية، لذا فهي غير موجهة للنباتيين.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top