أخبار

جوجل: الإنترنت أصبح أكثر أمانًا

ربما لا يبدو لنا ذلك، ولكن وفقـًا لتقرير جوجل الجديد للشفافية، فإن شبكة الإنترنت أصبحت أكثر أمانـًا مما كانت عليه قبل عام، فهناك أعداد أكبر من المواقع يستخدم الآن بروتوكول “HTTPS” المستخدم للاتصال الآمن على الإنترنت، والذي يشفر البيانات المنقولة من المواقع إلى المستخدم حتى لا يطلع عليها طرف آخر.

منذ مطلع 2015 بدأت جوجل في قياس وتيرة استخدام بروتوكول “HTTPS”، بشكل رئيسي عبر مستخدمي متصفح الإنترنت “جوجل كروم”، والذين يشاركون في إحصائيات الاستخدام مع عملاق الإنترنت جوجل، بحسب موقع “Digital Trends”.

وذكرت الشركة في تقريرها للشفافية: “هذه المقاييس تسمح لنا بفهم أفضل لتجربة مستخدمي كروم مع المواقع الآمنة، وتوفير المعلومات لنا بينما نقوم بتطوير واجهة المستخدم في جوجل كروم”، وحسب آخر النتائج التي توصلت إليها الشركة، زاد استخدام بروتوكول “HTTPS” بمرور الوقت.

كما وجدت جوجل أن: “تأمين تصفح الإنترنت من خلال HTTPS أصبح هو القاعدة، فأكثر من نصف عدد المواقع التي تصفحها مستخدمو أجهزة الكمبيوتر المكتبية كانت تحمل البروتوكول HTTPS، كما قضوا ثلثي وقتهم على صفحات تحمل البروتوكول”، ولفتت الشركة إلى أن HTTPS أقل انتشارًا على الأجهزة المحمولة، لكنه في اتجاه تصاعدي.

وأشارت الشركة إلى أن مستخدمي “جوجل كروم” على الكمبيوترات المكتبية قضوا وقتـًا أكبر على الصفحات التي تستخدم بروتوكول “HTTPS” عن الصفحات التي تستخدم “HTTP”. وهذا المعدل يزداد سواء على الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top