تطبيقات

توقعات بإعلان “تيك توك” عن بيع عملياتها في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل

تقول التقارير الصحفية أن “تيك توك” تدرس العروض الأمريكية للاستحواذ عليها، تجنبا لحظر أعمالها داخل الولايات المتحدة الأمريكية

قالت مصادر مطلعة أن تطبيق عروض الفيديو الأشهر عالميا “تيك توك” TikTok، والمملوك لشركة “بايت دانس” الصينية ByteDance، سوف يعلن عن بيع عملياته في الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع المقبل.

ونقلت شبكة CNBC الأمريكية خبر إعلان كيفين ماير، الرئيس التنفيذي لشركة “تيك توك” TikTok، استقالته اليوم الخميس، وذلك بعد تسريب نبأ الإعلان عن بيع “تيك توك” إلى صحيفة “فاينانشال تايمز”.

وأفادت الشبكة الأمريكية أنه كان من المقرر إعلان ماير، الذي أدار عمليات بث الفيديو في ديزني قبل الانضمام لـ”تيك توك” العام الجاري، عن قرار استقالته مع الإعلان عن اتفاقية بيع الشركة الأسبوع المقبل، غير أن تسريب الخبر عجل باستقالته.

وفي مذكرة داخلية أرسلتها “تيك توك” لموظفيها، قالت الإدارة أن فانيسا باباس، رئيسة أعمال الشركة في الولايات المتحدة، سوف تدير الشركة بعد رحيل ماير.

وتقول التقارير الصحفية أن “تيك توك” تدرس العروض الأمريكية للاستحواذ عليها، تجنبا لحظر أعمالها داخل الولايات المتحدة الأمريكية وفق قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومنها عرض شركة أوراكل Oracle، والعرض المشترك من مايكروسوفت وول مارت.

ويتوقع الخبراء أن تبيع “تيك توك” عملياتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلندا مقابل مبلغ بين 20 و30 مليار دولار.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top