أخبار

“تنظيم الاتصالات”: رفضنا رفع أسعار كروت الشحن

كروت الشحن

قال سيد عزوز نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن شركات المحمول تقدمت بطلب لزيادة أسعار الكروت بسبب زيادة تكاليف التشغيل بأكثر من 50%، بعد زيادة أسعار البنزين والكهرباء، مؤكدًا حق الشركات في المطالبة بهذا الأمر.

وتابع، في بيان “أن الجهاز درس  الطلبات التي تقدمت بها الشركات والمقترحات بشأن الزيادة المقترحة، وبناء على ذلك أصدر الجهاز قرارا بأسعار كروت الشحن الجديدة والتي خصمت من قيمة الرصيد المتاح في الكارت مع خفض ثمنه”.

وأوضح أن الشركات كانت قد تقدمت بمقترح برفع سعر الكارت على سبيل المثال فئة 10 جنيهات إلى 13 جنيها بدلًا من 11 جنيها، بحيث يحصل العميل على رصيد بقيمة 10 جنيهات ونصف، ولكن تم رفض هذا المقترح لكونها زيادة كبيرة سيتحملها العميل.

وأشار إلى أن الجهاز أصدر القرار حتى تستفيد الشركات من الزيادة، وتستطيع استكمال تطوير شبكاتها لتقديم جودة خدمة عالية للعملاء، فضلًا عن منحها الفرصة لبناء محطات جديدة في المناطق العمرانية الجديدة والعاصمة الإدارية، وهو ما  يتطلب زيادة استثمارات لن تتحقق دون وجود عائدات مجدية، موضحًا أن الجهاز هو المنظم للسوق، وأنه يصدر قراراته وعلى الشركات تنفيذها، وفي حال المخالفة تطبق غرامات وفقًا للتراخيص الممنوحة لهم.

وأكد أن أكثر من 80% من عملاء الكارت يعتمدون على الباقات، وأن الأسعار الجديدة للكروت لم تقترب من العروض الترويجية التي تقدمها الشركات للعملاء، حتى لا يتأثر العميل سلبًا بزيادة كروت الشحن بشكل كبير.

يذكر أن شركات المحمول الأربعة، بدأت في التعامل مع الأسعار الجديدة لكروت الشحن، بإطلاق عروض جديدة للعملاء بعضها زيادة في حجم الرصيد وبعضها مضاعفة في سعات باقات الإنترنت المعتمدة على تكنولوجيا الجيل الرابع الذي تم إطلاقه رسميًا الخميس، بحضور وزير الاتصالات و19 وزيرًا من الحكومة وقيادات شركات الاتصالات في مصر.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top