أخبار

تغريم “فودافون مصر” 10 ملايين جنيه بسبب ما حدث ليلة وقفة العيد

أعلنت فودافون عن تعويض عملائها المتضررين من انقطاع خدمات الإنترنت والمكالمات الهاتفية

أقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات غرامة مالية على شركة فودافون مصر، قدرها 10 ملايين جنيه، بسبب انقطاع خدماتها وسوء تغطية شبكاتها مساء يوم 3 يونيو 2019، ليلة وقفة عيد الفطر، وهو العطل الذي استمر لساعات لدى عدد كبير من عملاء الشركة في عدة مناطق بجمهورية مصر العربية.

وتم تطبيق الغرامة المالية على فودافون، في سابقة هي الأولى من نوعها، استنادا إلى البند رقم 18 في تراخيص عمل الشركة، والذي ينص على ضمان مستوى جودة الخدمة، كما أكد الجهاز على الشركة بضرورة تعويض المشتركين المتضررين من هذا الانقطاع، وموافاة الجهاز بآلية التعامل مستقبلا حال تكرار نفس المشكلة.

وشدد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على الشركات العاملة في القطاع بضرورة اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان جودة خدماتها المقدمة للمواطنين، مؤكدا بأنه لن يتوانى عن توقيع غرامات على الشركات المخالفة وفقا للتعاقدات المبرمة معها.

وأجرى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تحقيقا دقيقا حول عطل فودافون ليلة وقفة عيد الفطر، تبين من خلاله وجود أعطال ملحوظة ومؤثرة في الخدمات الصوتية للشبكة بدءا من الساعة 8 مساء هذا اليوم، استمرت لنحو 4 ساعات كاملة.

من ناحيتها، أعلنت فودافون، وقبل تطبيق الغرامة، عن تعويض عملائها المتضررين من انقطاع خدمات الإنترنت والمكالمات الهاتفية، عبر عروض مجانية استمرت طوال أيام العيد.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top