shopping now
أخبار

تغريم شركة لإبادة الحشرات مبلغ 900 ألف جنيها لمخالفة قانون الاتصالات والرسائل المزعجة للمواطنين

بحسب القضية، ضبطت شرطة الاتصالات أحد الأنظمة المستخدمة في الرسائل الترويجية مجهولة المصدر

تقدم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ببلاغ إلى النيابة العامة ضد شركات إبادة الحشرات، بهدف مكافحة الرسائل النصية الإعلانية المزعجة، ومكافحة جرائم الاتصالات.

ضبطت شرطة الاتصالات أحد الأنظمة المستخدمة في الرسائل الترويجية مجهولة المصدر، وتم إحالة المتهمين للمحكمة الاقتصادية.

أدان حكم المحكمة الشركة العاملة في مجال إبادة الحشرات، بموجب القانون رقم 175 لسنة 2018، بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والمادة 25 الخاصة بحماية الحياة الخاصة للمواطنين.

قضت المحكمة الاقتصادية، في حكمها رقم 647 لسنة 2019، بتغريم إحدى شركات إبادة الحشرات مبلغ 900 ألف جنيها، ومصادرة المضبوطات في القضية، وإلزام الشركة بالمصروفات الجنائية، وذلك لارتكابها مخالفات قانونية.

وأدان حكم المحكمة الشركة العاملة في مجال إبادة الحشرات، بموجب القانون رقم 175 لسنة 2018، بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والمادة 25 الخاصة بحماية الحياة الخاصة للمواطنين من الرسائل النصية والقصيرة المزعجة، والتي يداوم على إرسالها عدد من الشركات، أشهرها شركات إبادة الحشرات والقوارض.

كانت البداية بتقدم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ببلاغ إلى النيابة العامة ضد شركات إبادة الحشرات، بهدف مكافحة الرسائل النصية الإعلانية المزعجة، والتي سجل الكثير من المواطنين تضررهم منها، وكذلك لمكافحة جرائم الاتصالات، بعدما ثبت إرسال الشركات للرسائل النصية الجماعية من أرقام مجهولة المصدر دون الحصول على ترخيص.

وبحسب القضية، ضبطت شرطة الاتصالات أحد الأنظمة المستخدمة في الرسائل الترويجية مجهولة المصدر، وتم إحالة المتهمين للمحكمة الاقتصادية، التي أصدرت حكمها السابق الإشارة إليه.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top