هواتف

تعرف على حجم استثمارات أورنج في مصر

قال مارك هاريون، العضو المنتدب لشركة أورنج مصر ، إن الشركة حصلت على ترددات الجيل الرابع مقابل 484 مليون دولار، وتم توفير التمويل قال المطلوب لشراء هذه التراخي، وسيتم سداد باقي مستحقات الرخصة خلال الأيام المقبلة.
ووقعت أورنج مصر اتفاقية لاقتراض 500 مليون يورو مع المساهم الرئيسي لها لتمويل تراخيص الجيل الرابع على أن تسدهه على 4 سنوات بفائدة 7%.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن الشركة وعائدتاها ستتأثر قطعًا بسبب تحرير سعر صرف الجنيه المصري، سواء على مستوى التكاليف أو الإيرادات ولكن نسعى لمواجهة هذه الإجراءات لتخفيف الآثار السلبية”، مؤكدا أن الشركة ستتحمل زيادة التكاليف دون أي زيادة في أسعار الخدمات.
وكانت أورنج مصر قد سددت 50% من قيمة الرخصة بالجنيه المصري فور توقيع عقد شراء الرخصة، ويتبقى سداد الشريحة الدولارية بواقع 50%. 
وذكر العضو المنتدب لشركة أورنج مصر أن الأوضاع الحالية لن تسمح بزيادة رأسمال أورنج مصر وفقًا للمساهم الرئيسى، مشيرًا إلى أن الشركة ستقدم أعلى سرعات للجيل الرابع في مصر خاصة أنها حصلت على أكبر حجم من الترددات، التي طرحتها الحكومة المصرية.
وأضاف “أورنج الفرنسية ملتزمة باستثماراتها في مصر، وتسعى لزيادتها، ويصل إجمالي استثماراتها نحو 32 مليار جنيه”، مؤكدًا أن الشركة لن ترفع أسعار خدمات الجيل الرابع عن الأسعار، التي يسددها العملاء حاليًا في خدمات الجيل الثالث. 
وتابع أن أورنج مصر تسعى للتعاون مع المصرية للاتصالات في مجال تقديم خدمات المحمول والثابت على أن يتم ذلك وفقًا لقواعد تنافسية عادلة ودون أي ممارسات احتكارية من جانب الشركة الحكومية. 
وقام “هاريون” خلال المؤتمر بإجراء تجارب لخدمة الجيل الرابع في عدة مواقع داخل القاهرة والإسكندرية وذلك عبر خدمة FaceTime التي تتيح مكالمات الفيديو عبر الإنترنت، وهي التجربة التي أظهرت سرعات عالية خلال الاستخدام، مؤكدًا أن تلك السرعات ستصل للعملاء في مصر بمجرد تشغيل الخدمة بشكل رسمي.
اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top