أخبار

تعرف على برنامج “InnovEgypt” من مركز الإبداع التكنولوجي لتدريب طلاب الجامعات على الإبداع

يهدف البرنامج إلى تدريب الطلاب وبناء قدراتهم وإمدادهم بالمفاهيم الأساسية في مجال الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال

ينظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال برنامج (InnovEgypt)، في الفترة من 17 وحتى 22 أغسطس الجاري، في جامعات المنوفية وبورسعيد وكفر الشيخ. ومدة التدريب 6 أيام، ويُقدم في عدة مراكز وجامعات مختلفة على مستوى الجمهورية، حيث بدأ البرنامج يوم 20 يوليو ويستمر حتى 12 سبتمبر.

ماهو برنامج InnovEgypt؟

هو برنامج لبناء قدرات طلاب الجامعات في مجال الإبداع وريادة الأعمال، يستهدف طلاب الجامعات في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الطامحين أن يكونوا مبدعين ورواد أعمال في المستقبل، إما عن طريق تأسيس شركات ناشئة مبتكرة أو إظهار مهارات مطلوبة بصورة كبيرة في الشركات المحلية والشركات متعددة الجنسيات.

يهدف البرنامج إلى تدريب الطلاب وبناء قدراتهم وإمدادهم بالمفاهيم الأساسية في مجال الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وكذلك استخدام الأساليب الممنهجة والأدوات المساعدة على توليد أفكار مبتكرة لمواجهة التحديات والمشكلات، ثم التدريب على كيفية تطبيق هذه الأفكار وتحويلها لشركات ناشئة ناجحة.

ويتكون البرنامج من ثلاث وحدات رئيسية، هي إدارة الإبداع والتكنولوجيا، وهي دورة تفاعلية مدتها يومان حول أساسيات إدارة الإبداع والتكنولوجيا، ومعسكر الفكر الإبداعي، ومدته يومان يتعلم الطلاب خلاله كيفية استخدام تقنيات مختلفة لتوليد أفكار أعمال إبداعية بناء على التحديات الواقعية، وريادة الأعمال، وهي دورة مدتها يومان وتغطي المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال، وتعطي تدريب مفصل على الأدوات الأساسية التي يطلبها رواد الأعمال المحتملين لبدء أعمالهم الجديدة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top