أجهزة ذكية

تعرف على أهم 5 منتجات أعلنت عنها “أبل” في مؤتمرها

أعلنت أبل استعدادها لإطلاق خدمة “أبل تي في بلس” (Apple TV Plus) في الأول من نوفمبر القادم

عقدت شركة أبل (Apple)، مساء أمس الثلاثاء، مؤتمر الإعلان عن منتجاتها الجديدة، وأهمها سلسلة الهواتف الذكية “أيفون 11″، وذلك على مسرح ستيف جوبز بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وهذه هي أهم 5 خدمات ومنتجات كشفت عنها “أبل” في مؤتمرها

خدمة “أبل تي في بلس”

أعلنت أبل استعدادها لإطلاق خدمة “أبل تي في بلس” (Apple TV Plus) في الأول من نوفمبر القادم، وهي خدمة لبث الأفلام والدراما التلفزيونية، تنوي بها أبل منافسة الخدمات الشهيرة المماثلة، مثل “نتفليكس” (Netflix).

وقالت أبل أن خدمة الاشتراك في خدمتها ستكون 4.99 دولارا شهريا، وهو أقل بنحو دولارين من تكلفة الاشتراك في “ديزني بلس” (Disney+)، كما قدمت أبل عرضا باشتراك مجاني لمدة عام عند شراء أي من منتجاتها الجديدة، سواء أيفون أو أيباد أو لابتوب أو كمبيوتر مكتبي.

الجيل السابع المطور من “أيباد”

وأعلنت أبل عن إصدار جديد ومطور من جهازها اللوحي “أيباد” (iPad) بشاشة 10.2 بوصة، وهو مقاس أكبر من 9.2 بوصة التي اعتمدتها أبل كمقاس لأجهزة أيباد السابقة.

يبدأ سعر “أيباد” الجديد من 329 دولارا (5,500 جنيها مصريا تقريبا)، وهو يعمل بمعالج (A10 Bionic)، والذي قدمته أبل لأول مرة في “أيفون 7″، وهو متوافق مع لوحات المفاتيح الذكية وقلم أبل.

ساعة أبل الذكية “أبل ووتش 5”

أضافت أبل بعض التغييرات إلى سلسلة ساعاتها الذكية الجديدة، “أبل ووتش سيريس 5” (Apple Watch Series 5)، وأصبحت مختلفة كثيرا عن ساعات العام الماضي، ومن بين تلك المزايا وضع تشغيل الشاشة الدائم، حيث يتم تعتيم الشاشة للحفاظ على البطارية، مع عرض جميع المعلومات عليها، ويمكن أن تعمل الساعة بشحنة واحدة حتى 18 ساعة متواصلة.

وحددت أبل سعر 399 دولارا (6,600 جنيها مصريا تقريبا) لإصدار “جي بي إس” (GPS) من الساعة، و499 دولارا (8,200 جنيها تقريبا) لإصدار (GPS + LTE)، وتصدر لأول مرة من السيراميك والتيتانيوم.

هاتف أبل الذكي “أيفون 11” الأقل سعرا في السلسلة

وكشفت أبل عن الهاتف الذكي “أيفون 11” (iPhone 11)، خلال المؤتمر، والذي يصدر بشاشة 6.1 بوصة من نوع (LCD)، ومعالج (A13 Bionic)، وكاميرا خلفية مزدوجة، وقد حددت أبل سعرا له 699 دولارا (11,500 جنيها تقريبا).

هواتف أبل الفائقة “أيفون 11 برو” و”أيفون 11 برو ماكس”

أما هواتف السلسلة الفائقة، فهي هاتفي “أيفون 11 برو” (iPhone 11 Pro) و”أيفون 11 برو ماكس” (iPhone 11 Pro Max)، واللذات يصدران بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات.

وشاشة “أيفون 11 برو” بقياس 5.8 بوصة، من نوع “أوليد” (OLED)، أما شاشة “أيفون 11 برو ماكس” فهي بقياس 6.5 بوصة، ويعمل الهاتفان بمعالج (A13 Bionic)، ويصدران بـ4 ألوان، وقد حددت أبل سعر “أيفون 11 برو” بـ999 دولار (16,500 جنيها مصريا)، وسعر “أيفون 11 برو ماكس” بـ1099 دولار (18,100 جنيها مصريا تقريبا).

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top