?How to

تخلصي من الثلج المتراكم بالفريزر بهذه الطرق البسيطة

يمكنك إذابة الثلج المتراكم بداخله بسهولة من خلال هذه الطرق

الفريزر

معظم أجهزة الفريزر الحديثة تعمل بتقنية “No Frost” المانعة لتكون الثلج بداخلها، وخاصة الرأسي منها ولكن إذا كان لديك جهاز فريزر قديم من النوع الأفقي، أو فريزر ثلاجتك القديمة يمكنك إذابة الثلج المتراكم بداخلهما بسهولة من خلال هذه الطرق:

 الطريقة الأولى

افصلي التيار الكهربائي عن الجهاز، بشد الفيشة أو من خلال فصله باستخدام وحدة التحكم بالحرارة، واتركيه حتى يذوب الثلج بالتدريج، وأزيلي قطع الثلج سهلة الخلع مع استخدام المناشف الجافة لشفط المياه الناتجة من ذوبان الثلج، ولكن احذري فهذه الطريقة ستجعل الطعام يفقد برودته، مما يمكن أن يعرضه للتلف ونمو البكتيريا الضارة عليه.

الطريقة الثانية

تعتبر هذه الطريقة أفضل من سابقتها، نظرًا لعدم الحاجة لفصل التيار الكهربائي عن الجهاز، حيث تعتمد على إزالة الطعام من الفريزر ووضعه بالثلاجة لفترة قصيرة، لحين الانتهاء من تكسير وإزالة الثلج المتراكم باستخدام سكين المعجون بزاوية 45 درجة، مع وضع دلو أو إناء لجمع الثلج به، مع مراعاة استخدام السكين بحرص حتى لا يتضرر جسم الفريزر من الداخل.

الطريقة الثالثة

يمكنك استخدام مجفف الشعر “السيشوار” لإذابة الثلج، بعد فصل التيار الكهربائي عن الفريزر، من خلال توجهيه تجاه الثلج مباشرة لإذابته، مع التأكد من إبعاد سلك الكهرباء الخاص بالسيشوار عن الماء، ووضع إناء لجمع قطع الثلج والماء الناتج من عملية الإذابة، مع استخدام المناشف الجافة.

الطريقة الرابعة

يمكنك استخدام ملابس مبللة بالماء الساخن، وتمريرها على الثلج الموجود بداخل الفريزر لتسريع إذابته، مع استخدام مناشف جافة لامتصاص الماء الناتج.

الطريقة الخامسة

ضعي إناءً معدنيًا مملوءًا بالماء الساخن داخل الفريزر، للمساعدة في إذابة الثلج، مع وضع مناشف تحته أو حامل خشبي حتى لا يتسبب بتلف الجسم الداخلي للفريزر نتيجة لسخونته.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top