منوعات

تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي

تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي

تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي بات من العمليات البسيطة التي لا تتطلب سوى استخدام خدمة التحويل المتوفرة اليوم على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال إجراء بسيط يتطلب فقط إدخال التاريخ الهجري ليعمل الموقع على تحويله على الفور إلى الميلادي مع قابلية القيام بالعكس بمنتهى السهولة والسرعة إذا ما استخدمت بذلك هاتفك الذكي أو بالطبع عبر المتصفحات المتواجدة على أجهزة الحاسوب.

لما الحاجة إلى تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي؟

بالتأكيد هنالك من يفكر عن السبب في رغبة البعض بتحويل أحد التاريخ من الهجري إلى الميلادي والعكس، وتجد أن هذا بات ضرورة ملحة بالنسبة للكثيرين فعلى سبيل المثال تجد أن كل شهادات الميلاد الصادرة في السعودية تكون بالتاريخ الهجري، وهذا ما قد يكون على عكس الشائع بالكثير من البلاد العربية مثل مصر وغيرها من البلاد الأوروبية والأمريكية كذلك.

بالتالي يتم الاعتماد على خدمة تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي تساعد الوالدين في استخراج شهادات ميلاد بالتاريخ الميلادي الصحيح قبل اعتماد الأوراق الرسمية.

هذا إلى جانب أن التقديم على الطلبات الخاصة بالتوظيف على شبكة الإنترنت تتطلب التسجيل بالتاريخ الميلادي، كما هو الحال عند إنشاء حساب جديد على واحدة من منصات التواصل الاجتماعي وغيرها العديد مما يجعل في معرفة التاريخ الميلادي الصحيح الذي قد تحتاج إليه بتلك المواقف.

ما الفرق بين التاريخ الميلادي والهجري؟

هنالك فرق واضح بين كلاً من التاريخ الهجري والميلادي سواء في أسماء الأشهر أو حتى عدد الأيام في السنة، وهذا ما يتضح من خلال التالي:

  • التاريخ الهجري:

يعود إلى التاريخ الذي هاجر خلاله رسولنا الكريم “صلى الله عليه وسلم”، ويعتمد على السنة القمرية أي بمراقبة التغيرات الشهرية في القمر على مدار 354.3 يوم تُقسم على 12 شهر مختلف إما يكون متكون من 29 يوم أو من 30 يوم، وتلك الأشهر هي كالتالي:

  1. مُحرم.
  2. صفر.
  3. ربيع الأول.
  4. ربيع الثاني (الآخر).
  5. جمادي الأول.
  6. جمادي الثاني (الآخر).
  7. رجب.
  8. شعبان.
  9. رمضان.
  10. شوال.
  11. ذي القعدة.
  12. ذي الحجة.
  • التاريخ الميلادي:

يعود هذا التاريخ إلى يوم ولادة المسيح عيسى ابن مريم “عليه السلام”، ويعتمد على السنة الشمسية أي مع دوران الأرض حول الشمس طوال 365.25 يوم على مدار 12 شهر مختلف يكون إما 30 يوماً أو 31 يوماً، وهذا ما استثناء شهر شباط “فبراير” الذي يكون إما 28 يوماً أو 29 يوماً بحالة السنة الكبيسة؛ علماً بأن هذا يحدث سوى كل 4 سنوات، وتلك الأشهر تترتب كالتالي:

  1. كانون الثاني.
  2. شباط.
  3. آذار.
  4. نيسان.
  5. آيار.
  6. حزيران.
  7. تموز.
  8. آب.
  9. آيلول.
  10. تشرين الأول.
  11. تشرين الثاني.
  12. كانون الأول.

التحويل من هجري لميلادي 

قد يكون التاريخ الميلادي هو الأكثر انتشاراً بالعالم في ظل استخدام القليل من الدول العربية للتاريخ الهجري، وهذا ما جعل من خدمات التحويل من هجري لميلادي الإلكتروني مطلوبة للغاية، وعلى أثار هذا الأمر باتت هنالك الكثير من التطبيقات الذكية القادرة على تقديم تلك الخدمة إذا ما قمت بتحميلها على هاتفك ما إن كان يعمل بالأندرويد أو الآيفون لتستخدمه في أي وقت.

كما من السهل إذا ما استخدمت خدمة التحويل الإلكترونية التي لا تطلب سوى اتصالك بالشبكة العنكبوتية لتستخدمها بسهولة كأحد الحلول السريعة والبسيطة في آن واحد.

التحويل إلى التاريخ الميلادي 

لتكن على علم أن أي تاريخ هجري منذ بداية الهجرة من المؤكد أنه يقابله تاريخ ميلادي، ولكن في المقابل من غير الممكن القيام بالعكس إذا ما نظرت إلى أن التاريخ الميلادي هو الأقدم.

غير ذلك يمكنك بسهولة التحويل إلى أي تاريخ ميلادي قد تحتاج إليه عبر بعض الخطوات البسيطة التي تبدأ من الدخول على الموقع، ومن تقوم بإدخال التاريخ الهجري الذي ترغب في تحويله بدء من اليوم مروراً الشهر وصولاً إلى السنة، ثم القيام تالياً بالضغط على تحويل لتتم العملية بشكل سريع وتحصل على التاريخ الميلادي.

أما إذا ما رغبت في القيام بالعكس يمكن لك إدخال التاريخ الميلادي بنفس الطريقة مع المتابعة في الضغط على تحويل لتحصل على التاريخ الهجري.

+

موقعنا يوفر إليك الكثير من المميزات منها السهولة والبساطة في التحويل إلى التاريخ الذي تحتاج إليه، مع العلم أن كل المعلومات المتواجدة خلال التحويل دقيقة للغاية حيث أقل خطأ يحدث في يوم واحد فقط على أقصى تقدير.

كما أن الموقع يسمح لك بعدد مفتوح من عمليات التحويل التي تحتاج إليها دون أي قيود على الإطلاق طوال 24 ساعة بشكل مجاني تماماً، بالتالي يمكنك الاستفادة بالخدمة دون إجراء أي معادلات أو الحاجة للخوض في معاناة التفكير بكيفية إجراء عملية تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي لأن موقعنا يوفرها إليك الآن.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top