هواتف

تحت سفح الهرم.. نوكيا تكشف لأول مرة عالميًا عن هاتف 2.3 الذكي

سيباع هاتف نوكيا 2,3 في مصر بسعر 1,800 جنيها مصريا، وهو سعر أقل من سعر طرحه عالميا

شركة (HMD) تكشف عن هاتف نوكيا 2,3 الجديد تحت سفح الهرم بمصر، في حدث هو الأول من نوعه عالميا.

يصدر هاتف نوكيا 2,3 بكاميرا خلفية مزدوجة مدعومة بالذكاء الاصطناعي (AI)، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

سيباع هاتف نوكيا 2,3 في مصر بسعر 1,800 جنيها مصريا، وهو سعر أقل من سعر طرحه عالميا.

اختارت شركة “إتش إم دي” العالمية (HMD)، المالكة للعلامة التجارية لهواتف نوكيا (Nokia)، مصر لتطلق منها أحدث هواتفها “نوكيا 2,3” (Nokia 2.3)، في حدث يعد الأول من نوعه، وهو الكشف عن هاتف ذكي لأول مرة على مستوى العالم من مصر، والذي يصدر بشاشة قياسها 6,2 بوصة بجودة (HD) ودقة 1520×750 بيكسل، وهي شاشة كبيرة نسبيًا مقارنة بالفئة السعرية التي ينتمي لها الجهاز، والتي تعد من بدايات الفئة المتوسطة.

وتستهدف الشركة من طرح هاتف “نوكيا 2,3” زيادة حصتها من سوق الهواتف المتوسطة، وتحديدا ضعف الحصة الحالية التي رفضت الافصاح عن أي تفاصيل تتعلق بها.

سعر هاتف “نوكيا 2,3” في مصر.. مفاجأة!

وقال سانميت كوشير، نائب رئيس شركة HDM في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:” حاليا نحن من أكبر 5 شركات تعمل في مصر في الهواتف الأساسية Feature phone”،

وحسب ما قاله سانميت، فالهاتف الجديد سيطرح في الأسواق العالمية والمحلية خلال أسابيع قليلة، ويبلغ سعره عالميا 110 يورو، وهو ما يوزاي 2000 جنيها مصريا تقريبا، ولكن وفقا لما تم الكشف عنه رسميا، سيباع في مصر بسعر 1800 جنيه مصري.

مواصفات هاتف “نوكيا 2,3”

ويأتي الجهاز بخصائص الكاميرا المزدوجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي (AI)، بكاميرا خلفية مزدوجة، الأساسية بدقة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة (f/2.2)، مع عدسة للعمق بدقة 2 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، مع خاصية “اللقطات الموصي بها”، للمساعدة على اختيار أفضل الصور الملتقطة، خاصة التي التقطت في حالة حركة، وتعمل هذه الخاصية بتصوير صور بديلة قبل وبعد الضغط على مفتاح التصوير، ومن ثم يقترح على المستخدم أفضل لقطة، ويمكن لهواة التصوير الاستفادة من خصائص الذكاء الاصطناعي، مثل خاصية صور “البورتريه” والتصوير في الضوء الخافت لإبداع لقطات رائعة بفضل قائمة الإعدادات المتنوعة.

وكانت الشركة قد قامت بدعوة عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية لحضور حدث الكشف عن الجهاز قرب منطقة الأهرام بالجيزة، ويعمل الهاتف الجديد بنظام أندرويد 10، وأكدت الشركة أن الهاتف سيستفيد من تحديثات الحماية الشهرية المضمونة لمدة ثلاثة أعوام، وتحديثات نظام التشغيل لمدة عامين، بما يضمن تطور أداء هذا الهاتف الذكي بمرور الوقت، وهو ما يمثل ميزة كبيرة.

وقال جوهو سارفيكاس، مدير المنتجات في HMD العالمية: “يمثل هاتف نوكيا 2.3 خطوة مهمة في سبيل الإيفاء بوعودنا للمستهلكين، ما ينعكس في قدرة المستخدمين على الاستفادة من الترقية المجانية لنظام التشغيل لمدة عامين، والحصول على تحديثات الحماية لمدة عامين حتى لهواتف الفئة السعرية الأدنى.”

مضيفا، وما يتوفر لهذه العائلة من الهواتف من إمكانيات الذكاء الاصطناعي الرائدة في القطاع، وشاشة العرض الضخمة، وبطاريتنا التي نفخر بها والقادرة على مواصلة العمل ليومين كاملين، وهي العوامل التي تجعل من هاتف نوكيا 2.3 الرفيق المثالي لأولئك الذين يعتمدون على هواتفهم الذكية باعتبارها الأجهزة ذات الأولوية لديهم.

بطارية هاتف “نوكيا 2,3” بسعة متميزة

ويعمل الجهاز ببطارية غير قابلة للنزع بسعة 4000 مللي أمبير ساعة، وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت، مع منفذ لبطاقة ذاكرة خارجية من نوع “مايكرو إس دي” (microSD) للتوسعة حتى 400 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 2 جيجابايت.

وبفضل ما يشتمل عليه هاتف نوكيا 2.3 من زر مخصص لمساعد جوجل، يمكن للمستخدمين توفير وقت ثمين، حيث يمكنهم عبر الأوامر الصوتية الاطلاع على الفعاليات المقبلة على مدخلات التقويم، ومواعيد وسائل المواصلات، وغيرها من المعلومات المفيدة. كما يظهر نوكيا 2.3 بخاصية التعرف البيومتري على الوجوه، بما يسمح بفتح الهاتف في طرفة عين.

ويصدر هاتف نوكيا 2,3 مشمولاً بخاصية “نمط البورتريه”، الذي يعزز من ظهور ما تقوم بتصويره، ويطمس بمهارة خلفية الصورة، ما ينتج صوراً مذهلة لا يمكن إغفالها. قم ببساطة باستخدام صور جوجل Google photos لضبط درجة الطمس بعد التقاط الصورة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top