shopping now
أجهزة ذكية

بعد تقليدها لهواتفها.. “شاومي” تواصل تقليد أبل في أول ساعة ذكية من إصدارها

تستعد شاومي لإطلاق ساعتها الذكية الأولى يوم 5 نوفمبر الجاري

دخلت شاومي إلى سوق الهواتف الذكية منذ سنوات بتقليد هواتف أبل، وهي تستعد اليوم لإصدار أول ساعة ذكية تشبه ساعات “أبل ووتش”.

تستعد شاومي لإطلاق ساعتها الذكية الأولى يوم 5 نوفمبر الجاري، والتي تصدر بتصميم مستطيل وتاج دائري.

ستدعم ساعة شاومي الذكية تقنيات “واي فاي” (WiFi) والاتصال قريب المدى (NFC)، وستحتوي على خدمة تحديد المواقع (GPS).

يبدو أن شركة شاومي (Xiaomi)، الصينية لصناعة الهواتف الذكية والإلكترونيات، ستستمر لفترة غير قصيرة في تقليد شركة أبل (Apple) كلما أرادت الدخول بمنتج جديد إلى السوق، وهو التقليد الذي بدأ قبل سنوات بتقليد شاومي لهواتف أيفون (iPhone) في بدايات دخولها إلى سوق الهواتف الذكية.

اليوم، ومع استعداد شاومي لإصدار أول ساعة ذكية من إنتاجها خلال الأيام القليلة المقبلة، تعيد شاومي تقليد ساعات أبل الذكية، بحسب ما يبدو من الصور الإعلانية التي نشرتها شاومي للترويج لأولى ساعاتها الذكية.

وتستعد شاومي لإطلاق ساعتها الذكية الأولى يوم 5 نوفمبر الجاري، والتي تصدر بتصميم مستطيل وتاج دائري، وإن كان هيكل ساعة شاومي أكثر سمكا بقليل وأقل استدراة من الإصدار الخامس الأحدث والأخير من ساعة أبل الذكية (أبل ووتش).

ولم تعلن شاومي عن اسم ساعتها الذكية، لكن موقع (9to5Google) توقع أن تحمل الساعة اسم “مي ووتش” (Mi Watch)، على غرار الاسم المعتاد لمنتجات شاومي من الهواتف، مؤكدا أن الشفرة المصدرية لنظام “وير أو إس” (WearOS) التابع لجوجل، والذي ستعمل به ساعة شاومي، يحتوي على هذا الاسم.

وبحسب المعلومات المتوافرة، ستدعم ساعة شاومي الذكية تقنيات “واي فاي” (WiFi) والاتصال قريب المدى (NFC)، وستحتوي على خدمة تحديد المواقع (GPS)، وستدعم شرائح الاتصال الإلكترونية (eSim) لإجراء المكالمات، وستعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون وير 3100.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top