هواتف

انخفاض مبيعات الهواتف الذكية عالميا خلال الربع الثالث من 2020.. ما السبب؟!

على الرغم من الانخفاض في المبيعات خلال الربع الثالث، قالت التقارير أنها تمثل تحسنا واضحا بالمقارنة مع مبيعات النصف الأول

سجلت مبيعات الهواتف الذكية عالميا انخفاضا بنسبة 5,7% خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020، وذلك مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بيعت 366 مليون وحدة، وذلك بحسب شركة أبحاث السوق جارتنر.

وفي المجمل، وعلى الرغم من الانخفاض في المبيعات خلال الربع الثالث، قالت التقارير أنها تمثل تحسنا واضحا بالمقارنة مع مبيعات النصف الأول من العام الجاري 2020، وذلك بفضل طرح مجموعة متنوعة من هواتف الجيل الخامس 5G.

وتراجعت مبيعات الهواتف الذكية عالميا خلال النصف الأول من العام الجاري 2020 بنسبة 20% تقريبا، بسبب تأثيرات جائحة فيروس كورونا المتفشي عالميا، ما أثر على حجم الإنفاق.

وتوقعت شركة أبحاث السوق IDC أن تنمو مبيعات الهواتف الذكية بنسبة تقترب من 2,5% خلال الربع الرابع من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام السابق،  كما يرى المتخصصون ضرورة انخفاض أسعار الهواتف الذكية الداعمة للشبكات الجيل الخامس 5G لكي تصل إلى جمهور أكبر.

وقال التقرير أن متوسط سعر البيع للهاتف الذكي الداعم لشبكات الجيل الخامس 5G في عام 2020 بلغ 611 دولارا، وأنه يتوقع أن ينخفض هذا السعر إلى 453 دولارا بحلول عام 2024.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top