أخبار

الهيئة العربية للتصنيع تستعد لإنتاج أجهزة التابلت واللابتوب في مصر وفقا للمعايير العالمية

الاتفاق يتضمن الخطوات التنفيذية للشراكة، ويهدف إلى توطين تكنولوجيا صناعة الأجهزة التعليمية والتابلت واللابتوب في مصر

وقعت الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة طلال أبو غزالة العالمية عقد التصنيع المشترك لأجهزة الحواسيب اللوحية (تابلت) والحواسيب المحمولة (لابتوب) في مصر، وفقا لمعايير الجودة العالمية.

تم توقيع العقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والدكتور طلال أبو غزالة، رئيس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية.

وفي بيان، أوضح الفريق عبد المنعم التراس أن الاتفاق يتضمن الخطوات التنفيذية للشراكة، ويهدف إلى توطين تكنولوجيا صناعة الأجهزة التعليمية والتابلت واللابتوب في مصر، إلى جانب إنشاء معامل تدريبية ذكية، مشيرا إلى رغبة الهيئة العربية للتصنيع في سد احتياج المؤسسات التعليمية والتدريبية المحلية، والتوسع فيما بعد للتصدير إلى الأسواق العربية والأفريقية.

وتساهم الهيئة العربية للتصنيع بنسبة كبيرة في مكونات التصنيع، على أن تزيد نسبة المكون المحلي خلال السنوات المقبلة، وذلك بحسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تشدد على ضرورة تعميق التصنيع النحلي وخفض الواردات، خاصة من الأجهزة التكنولوجية الحديثة.

من جانبه، أشاد الدكتور طلال أبو غزالة بقدرات الهيئة العربية للتصنيع وخبراتها المتراكمة في الصناعات الإلكترونية، ما يؤهلها لتوطين تقنيات الصناعات الإلكترونية الحديثة في مصر.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top