shopping now
أخبار

الصين تحقق رقما قياسيا عالميا في براءات الاختراع لعام 2018.. وأمريكا في المركز الثاني

جاءت هواوي (Huawei) في المرتبة الأولى من خلال حصولها على 3,369 براءة اختراع

تلقى مكتب الملكية الفكرية في الصين 1.54 مليون طلب اختراع، أي ما يعادل 46.4% من إجمالي طلبات الاختراع عالميا.

هواوي (Huawei) جاءت في المرتبة الأولى بين الشركات الصينية من خلال حصولها على 3,369 براءة اختراع.

أعداد طلبات براءات الاختراع لا تشير بالضرورة إلى التقدم الهائل في مجال الابتكار، لكن ارتفاع عددها يشير إلى محاولات جدية من الصين لتحقيق الاكتفاء الذاتي من التقنيات الأساسية.

حققت الصين رقما قياسيا عالميا في عدد براءات الاختراع لعام 2018، بعدما تلقى مكتب الملكية الفكرية في الصين 1.54 مليون طلب اختراع، أي ما يعادل 46.4% من إجمالي طلبات الاختراع عالميا.

وحقق نشاط تقديم طلبات براءات الاختراع في الصين نموا بنسبة 11.6% عن العام السابق، وحظت الصين وحدها بعدد إيداعات يعادل تقريبا المجموع الكلي لإيداعات الدول من المرتبة الثانية وحتى الحادية عشر في القائمة.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني بعدد 597,141 ملفا، ثم اليابان بعدد 313,567، ثم كوريا الجنوبية بعدد 209,992، ثم المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع بعدد 174,397، بحسب تقرير للمنظمة العالمية للملكية الفكرية “ويبو” (WIPO).

وحصلت الشركات التقنية على معظم براءات الاختراع الممنوحة العام الماضي، بناء على تقرير الإدارة الوطنية للملكية الفكرية في الصين (CNIPA)، وجاءت هواوي (Huawei) في المرتبة الأولى من خلال حصولها على 3,369 براءة اختراع.

وتضمنت قائمة الشركات الصينية، التي حققت طفرة في تقديم براءات الاختراع، شركة أوبو للهواتف الذكية (OPPO) وشركة (BOE) لتصنيع شاشات (LCD) وشركة “جري” (Gree) للأجهزة الكهربائية ولينوفر للحواسيب (Lenovo) وتينسنت (Tencent) و(ZTE).

يذكر أن أعداد طلبات براءات الاختراع لا تشير بالضرورة إلى التقدم الهائل في مجال الابتكار، لكن ارتفاع عددها يشير إلى محاولات جدية من الصين لتحقيق الاكتفاء الذاتي من التقنيات الأساسية، ورغبتها في التخلي عن أي تقنيات غربية قد تشكل عائقا أمام منتجاتها فيما بعد.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top