إنترنت

الإمارات تحقق المركز الرابع عالميا في سرعة الإنترنت المحمول.. والأولى عالميا في الاعتماد على الألياف الضوئية

متوسط سرعة التنزيل في الإمارات بلغ 65.38 ميجابت في الثانية، وبلغت سرعة التحميل 20.57 ميجابت في الثانية

الإمارات في المركز الرابع عالميا في سرعة الإنترنت المحمول، وفي المركز 31 لسرعة الإنترنت العريض النطاق.

تتفوق الإمارات عربيا في سرعة الإنترنت المحمول وسرعة الإنترنت العريض النطاق، وتحتل المرتبة الأولى في الاعتماد على الألياف الضوئية عالميا للعام الثالث على التوالي.

في سرعة الإنترنت المحمول، بلغ متوسط سرعة التنزيل في الإمارات 65.38 ميجابت في الثانية، وبلغت سرعة التحميل 20.57 ميجابت في الثانية.

حققت الإمارات العربية المتحدة المركز الرابع عالميا، من بين 175 دولة، في سرعة الإنترنت عبر شبكات الهاتف المحمول، بحسب بيانات شهر سبتمبر لمؤشر أوكلا (Ookla) العالمي لاختبار سرعة الإنترنت، وبتقدم مركزا عن قياسات الشهر السابق.

وقال المؤشر أن متوسط سرعة التنزيل في الإمارات بلغ 65.38 ميجابت في الثانية، وبلغت سرعة التحميل 20.57 ميجابت في الثانية، بينما يبلغ متوسط سرعة التنزيل عالميا 29.5 ميجابت في الثانية، وسرعة التحميل 11.34 ميجابت في الثانية.

وبحسب المؤشر، احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة 25 عالميا، وذلك بسرعة تنزيل 44.12 ميجابت في الثانية، وتراجعت سلطنة عمان للمرتبة الـ35 عالميا بسرعة تنزيل 38.93 ميجابت في الثانية، واحتلت الكويت المرتبة 36 عالميا بسرعة تنزيل 38 ميجابت في الثانية، وثبتت البحرين في مركزها الـ58 عالميا مع سرعة تنزيل 30.34 ميجابت في الثانية.

وعالميا، أصبحت كوريا الجنوبية في المرتبة الأولى عالميا في سرعة الإنترنت المحمول، بمتوسط سرعة تنزيل 95.11 ميجابت في الثانية، وسرعة تحميل 17.55 ميجابت في الثانية.

على جانب آخر، وفيما يتعلق بسرعة الإنترنت العريض النطاق (برودباند)، احتلت الإمارات المركز 31 عالميا، بمتوسط سرعة تنزيل 86.85 ميجابت في الثانية، وسرعة تحميل 34.40 ميجابت في الثانية، لكنها احتلت المرتبة الأولى في الاعتماد على الألياف الضوئية عالميا للعام الثالث على التوالي.

وبحسب بيانات المؤشر لسرعات الإنترنت العريض النطاق، احتلت البحرين المركز 54 عالميا، بسرعة تنزيل 48.86 ميجابت في الثانية، واحتلت السعودية المركز 56 عالميا بسرعة تنزيل 46.35 ميجابت في الثانية، واحتلت الكويت المركز 62 بسرعة 41.82 ميجابت في الثانية، وجاءت سلطنة عمان في المركز 86 عالميا بسرعة 27.19 ميجابت في الثانية.

يذكر أن مؤشر أوكلا (Ookla) العالمي لاختبار سرعة الإنترنت يقارن نتائج اختبار السرعة في جميع بلدان العالم شهريا، ويستمد المؤشر بياناته من مئات الملايين من الاختبارات التي يجريها أشخاص حقيقيون لقياس سرعات اتصالهم في بلدانهم عبر الخدمة المجانية لقياس السرعة التي يتيحها المؤشر عبر أكثر من موقع وتطبيق إلكتروني.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top