Uncategorized

استبيان “بيت.كوم”: فريق العمل هو سر سعادة الموظفين

كشف استبيان أجراه “بيت. كوم”، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، تحت عنوان “فرق العمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، أن فرق العمل تلعب دورًا مهمًا للغاية في مستوى رضا الموظفين عن وظائفهم، وذلك بحسب تسعة من أصل عشرة مجيبين شاركوا في الاستبيان.

ويعتقد أغلب المجيبين (88,2%) بأن فرقهم تعمل بفعالية معًا، مع إشارة 47,9% إلى أن أعضاء فريقهم يعملون بفعالية كبيرة مع بعضهم البعض، في حين عبّر 62,8% من المجيبين في المنطقة عن رضاهم عن فرق عملهم، مع إشارة 37,4% إلى أنهم “راضون للغاية”، واتفق أربعة من أصل عشرة مجيبين (40,5%) على وجود ثقة متبادلة بين أعضاء فرقهم، مقابل 4,8% فقط ممن أشاروا إلى عكس ذلك.

وأشار أربعة من أصل عشرة مجيبين إلى أن فرق عملهم تتألف من 2-5 أعضاء (41,8%)، في حين قال الربع أنها مكوّنة من أكثر من 16 عضوًا (25,5%). وأوضح واحد من أصل خمسة مجيبين بأن فرقهم تتكون من 6-10 أعضاء، في حين قال 11,9% أنها تتألف من 11-16 عضوًا.

ويشير 66,5% إلى أن مدير وأعضاء الفريق يتلقون المديح سويًا على الإنجازات المحرزة، ولكن أشار 16,6% إلى عكس ذلك، إذ قالوا أن الإدارة العليا هي من تحصد ثمار النجاح، في حين قال 9% أن مدير الفريق هو فقط من يحصدها.

ومن ناحية أخرى، صرّحت نسبة منخفضة تبلغ 7,9% بأن أعضاء الفريق هم فقط من يتلقون الشكر والمديح على إنجازات الفريق.

ويعتقد 52,3% من المجيبين أن المدراء وأعضاء الفريق يتحملون سويًا مسؤولية فشل فريق العمل مقابل 21,3% ممن يعتقدون أن المسؤولية تقع على عاتق مدير الفريق فقط، و15,6% ممن يعتقدون أن الإدارة العليا هي وحدها من تتحمل المسؤولية، فيما أشار 10,7% فقط إلى أن أعضاء الفريق هم فقط من يتحمّلون مسؤولية فشل فريقهم.

وعندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات، قال 60,7% من المجيبين في المنطقة أن قائد الفريق هو صانع القرار الرئيسي، في حين أشار 39,3% إلى عكس ذلك.

ومن ناحية أخرى، قال 86,3% من المجيبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن قادة فرقهم هم أشخاص مثابرون، مع إشارة نحو أربعة من أصل عشرة مجيبين (37,3%) إلى أن قائد فريقهم مجتهد للغاية في العمل.

تعليق واحد

تعليق واحد

  1. Cialis

    يونيو 23, 2020 فى 12:37 م

    Thank you ever so for you post.Much thanks again.cialis

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top