أخبار

“أورنج مصر” في معرض Cairo ICT.. نحن أول شركة اتصالات تمتلك بنكا واستثمارات ضخمة في الدفع بالمحمول

تمثل خدمات الداتا 40% تقريبا من إيرادات شركة أورنج مصر، ويرى شاكر أن خدمات نقل البيانات هي المستقبل

تشارك شركة “أورنج مصر” (Orange) في معرض ومؤتمر “كايرو آي سي تي” (Cairo ICT) هذا العام من أجل استعراض خدماتها الرقمية الجديدة، ودورها في تنفيذ خطة الدولة المصرية من أجل التحول الرقمي، وكذلك الحلول التكنولوجية المخصصة للشركات والأفراد.

وكشف المهندس ياسر شاكر، رئيس شركة أورنج، عن عودة قوية للشركة، والتي ستعلن قريبا عن عودتها لتحقيق الأرباح خلال العام الجاري 2019، وذلك لأول مرة منذ عام 2011، بعد قرار الشركة الأم بزيادة رأس أورنج مصر بقيمة 750 مليون يورو.

ونجحت “أورنج مصر” في الحفاظ على قاعدة عملائها البالغ عددهم 30 مليون مشترك تقريبا، وسط منافسة قوية داخل سوق خدمات الاتصالات في مصر، والتي كان أهمها دخول المصرية للاتصالات كمشغل جديد لخدمة الاتصالات المحمولة، وقرارات الحكومة بحذف الخطوط مجهولة البيانات.

وكما يذكر شاكر، تمتلك أورنج مصر حاليا أكثر من 7500 محطة محمول في مصر، تدعم أكثر من 70% منها تقنيات الجيل الرابع للاتصالات (4G)، وقد ظهر واضحا التقدم الملحوظ في جودة خدمات أورنج للإنترنت الثابت والاتصالات المحمولة في كل تقارير جودة خدمات الاتصالات، التي يصدرها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شهريا.

وأكد شاكر أن أبراج اتصالات أورنج مجهزة لاستقبال تقنيات الاتصالات الحديثة، وأن الشركة لا بد وأن تضخ استثمارات جديدة عند إطلاق خدمات الجيل الخامس (5G) عالميا ووصولها إلى مصر.

وخصصت “أورنج مصر” 4 مليارات جنيها لاستثمارها خلال عام 2020، وسيتم تخصيص 95% منها لتطوير شبكة أورنج، إلى جانب تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات بالشركة، من أجل مزيد من تحسين الخدمة.

وتمثل خدمات الداتا 40% تقريبا من إيرادات شركة أورنج مصر، ويرى شاكر أن خدمات نقل البيانات هي المستقبل، لا المكالمات الصوتية، لذا تولي أرونج مصر اهتماما كبيرا بخدمات نقل البيانات، إلى جانب خدمات الاتصالات الصوتية والمكالمات المحمولة.

وعن التحول الرقمي، قال شاكر أن أورنج مصر تمتلك تطبيقات وحلولا تقنية تمكن المواطنين من الحصول على خدماتهم بشكل مميكن، مثل مشاركة أورنج في منظومة النقل الذكي، حيث يمكن شراء تذكرة الأتوبيس وشحن رصيد الاشتراك عبر تطبيق أورنج على الهواتف الذكية، وذلك بالتعاون مع شركة مواصلات مصر والهيئة العربية للتصنيع.

وعن خدمات تحويل الأموال، قال شاكر أن أورنج هي شركة الاتصالات الوحيدة في العالم التي تمتلك بنكا، قامت بشرائه قبل عدة سنوات، وأن لديها خبرة كبيرة في مجال تقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية والدفع عبر الهواتف المحمولة، وسف يتم عمل حملات ترويجية لتوعية المواطنين وتعريفهم بخدمات “أورنج كاش” خلال الفترة المقبلة.

وعن خطة أورنج مصر لتقديم خدمة التليفون الثابت الأرضي، قال شاكر أن رخصة أورنج تتضمن تقديم الخدمة بالفعل، وأن الخدمة متاحة لديهم لقطاع الشركات (B2B)، لكنها ما زالت محل دراسة لجدواها الاقتصادية قبل تقديمها للمواطنين.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top