أخبار

أورنج تسجل تفوقا ملحوظا في خدماتها في أحدث تقارير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

سجلت شركة أورنج مصر Orange اختلافا ملحوظا في جودة خدماتها في التقرير الأخير

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات TRA تقريره الشهري لتقييم جودة خدمات الهواتف المحمولة ونقل البيانات والإنترنت في مصر، وهو التقرير السابع في سلسلة التقارير الشهرية لتقييم الخدمة، والتي يرصد فيها الجهاز بالاستعانة بخبرة ألمانية مميزة أداء شركات الاتصالات الأربعة العاملة في مصر، فودافون واتصالات وأورنج والمصرية للاتصالات.

وسجلت شركة أورنج مصر Orange اختلافا ملحوظا في جودة خدماتها في التقرير الأخير، حيث تفوقت في خدمات الصوت بالمساواة مع شركة اتصالات مصر Etisalat، ما يعكس استفادة أورنج من التقارير السابقة، وتركيزها على تحسين خدماتها في المناطق التي رصدت التقارير السابقة فيها أوجه قصور، بحسب ما أكد المهندس أيمن ميري، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أورنج مصر لقطاع التكنولوجيا.

ورصد التقرير الأخير تفوقا ملحوظا لشركة أورنج في خدمات نقل البيانات عن منافسيها الثلاثة، فودافون واتصالات والمصرية للاتصالات، بعد أن تم قياس جودة خدمات نقل البيانات من خلال 3 مليون عملية تقريبا، تنوعت بين تنزيل ورفع البيانات وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي وموقعي جوجل ويوتيوب.

وأشار تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والذي قيم الخدمة خلال شهر يناير الماضي، أنه تم إجراء اختبارات جودة الخدمة لما يزيد عن 20 ألف كيلومتر من المناطق المأهولة والسكنية في مصر.

وبحسب التقرير، استطاعت أورنج الوصول إلى سرعات تحميل للبيانات تتراوح من 30 إلى 40 ميجابت في الثانية، في مناطق القاهرة، كما تراوحت سرعة رفع البيانات من 25 إلى 30 ميجابت في الثانية، في تفوق ملحوظ عن المنافسين، كما تفوقت أورنج في خدمات نقل البيانات في المناطق الأعلى كثافة بالقاهرة الكبرى.

بالإضافة إلى ذلك، سجلت أورنج تفوقا ملحوظا في خدمات نقل البيانات بمحافظة الجيزة، بينما انخفضت الفوارق مع المنافسين في مناطق الدلتا والصعيد، وإن كانت أورنج هي الأفضل في المجمل.

وقال التقرير أن أورنج أصبحت الأقل تجاوزا في خدمات الصوت بمعدل 4%، في حين سجلت اتصالات معدل 5% وفودافون 6% والمصرية للاتصالات 7%، وقد أكدت أورنج عملها المستمر على معالجة القصور في خدمات الصوت، التي سجلت اتصالات تفوقا فيها خلال التقارير السابقة، وقد أكد التقرير أن أورنج هي الأكثر التزاما بمعايير جودة الخدمة مقارنة بمنافسيها.

يذكر أن التقرير الأخير للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لم يقدم بيانات تقييم منطقة القناة ومحافظاتها، على عكس التقارير السابقة، وذلك دون مبرر واضح.

تعليق واحد

تعليق واحد

  1. vurtilopmer

    مارس 14, 2020 فى 12:29 م

    Hiya, I am really glad I’ve found this info. Today bloggers publish only about gossips and internet and this is actually irritating. A good site with exciting content, this is what I need. Thanks for keeping this web site, I’ll be visiting it. Do you do newsletters? Can’t find it.

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top