أخبار

الإمارات ترفع الحظر عن مكالمات “واتس آب”

تمكن المستخدمون في الإمارات من إجراء المكالمات

الإمارات

على الرغم من أن هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية تمنع مكالمات الصوت والفيديو  التي يتم إجراؤها عبر الاتصال بالإنترنت “VoIP” بشكل نهائي، باستخدام تطبيقات، مثل واتس آب وغيره من التطبيقات، إلا أنه تم تفعيل هذه الخدمة.

وتمكن المستخدمون في الإمارات من إجراء المكالمات عبر تطبيق واتس آب، على نطاق محلي في الإمارات، بالإضافة إلى المكالمات الدولية التي عملت بشكل متقطع، وذلك عبر استخدام شبكة الاتصال اللاسلكية “Wi-Fi” وشبكات المحمول المختلفة، وذلك بحسب موقع whatson.ae.

ونقل موقع “Gulf News” تصريحًا لمسؤول إماراتي أدلى به لجريدة الإمارات اليوم، والذي قال إن السبب في عودة المكالمات الصوتية والفيديو، هو تحديث عالمي، أطلقته فيسبوك الليلة الماضية للتطبيق.

وقال المصدر نفسه، أن كلًا من شركتى اتصالات ودو سوف تتخذان الإجراءات المناسبة، لمنع الخاصية مرة أخرى، التزامًا بقرار هيئة الاتصالات الإماراتية، إذ لا يوجد أى تغيير بالسياسة الخاصة بالهيئة، والتي تنص على أن أي تطبيقات أو خدمات من هذا النوع يجب أن تمتثل للإطار التنظيمي المعمول به في البلاد.

وهذا يعني أن تطبيقات وخدمات الاتصال عبر الإنترنت “VoIP” مثل واتس آب وغيره، ستظل مقيدة ومحظورة بالإمارات، ما لم يتم ترخيصها بشكل رسمي.

 

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top