هواتف

OPPO تجري أول مكالمة فيديو جماعية على هاتف أندرويد باستخدام الجيل الخامس 5G

المكالمة أجراها مهندسون من ست معاهد للبحث والتطوير لشركة OPPO حول العالم

أعلنت شركة OPPO، الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية عالميًا، عن نجاح تجربة أول مكالمة فيديو جماعية باستخدام شبكة الجيل الخامس للاتصالات 5G، باستخدام هاتف OPPO R15 Pro-based، وهي المكالمة التي أجراها مهندسون من ست معاهد للبحث والتطوير لشركة OPPO حول العالم، واستمرت بنجاح لمدة 17 دقيقة دون انقطاع أو مشاكل في الاتصال.

وتم الاختبار باستخدام جهاز اختبار Keysight UXM، واستخدام حلول محاكاة نطاقات الترددات الخاصة بالجيل الخامس New Radio (NR) 5G وsub 6GHz لأداء الاختبارات الخاصة بسرعة الشبكة.

هذا وقد صرح  توني تشين، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة OPPO، قائلًا: “تعمل OPPO بدأب لتطوير مداها البحثي الذي يركز على خدمات الجيل الخامس 5G، وقد توجنا ذلك بجهود لنصبح من الأوائل الذين يطلقون هاتفًا يدعم خدمات الـ5G في العالم.”

كما أكد تشين أن تكنولوجيا الجيل الخامس 5G تعد اتجاهًا عالميًا ثوريًا الآن وهو اتجاه تتبناه OPPO، حيث تعمل الشركة حاليًا على تطوير المزيد من التطبيقات التي تعتمد على تكنولوجيا الـ5G لمواكبة هذه الثورة والتطور نحو تجربة أفضل للمستخدم.

وخصصت OPPO قدراتها البحثية من أجل تطوير خدمات الجيل الخامس منذ عام 2015، لتحقق OPPO السبق بتطوير منتجات تعتمد على الجيل الخامس، وذلك من خلال تمكين قابلية التشغيل البيني لإشارات الـ5G والوصلات البياناتية في أغسطس 2018، وهو ما ساهم في النجاح في تحقيق أول اتصال لهاتف ذكي من خلال شبكة الجيل الخامس في شهر أكتوبر من العام الحالي.

يعد نجاح هذه الخطوة تأكيدًا على التقدم الذي تحرزه OPPO في مجال البحث والتطوير وخاصة في أبحاث خدمات الجيل الخامس والهواتف الذكية التي تعمل بها، كما أنها تساهم في تعزيز مكانتها كواحدة من أوائل مصنعين الهواتف الذكية التي تدعم خدمات الجيل الخامس في 2019.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top