shopping now
?How to

للحصول على أفضل أداء.. 5 أشياء يجب أن تعرفيها عن ثلاجتك

يجب معرفة هذه المعلومات للحفاظ على عمرها الافتراضي وجعلها تعمل بالشكل المطلوب.

الثلاجة

تعتبر الثلاجة واحدة من أهم الأجهزة، التي تعتمد عليها ربة المنزل في تبريد وحفظ الأطعمة من التلف، لذا يجب معرفة هذه المعلومات للحفاظ على عمرها الافتراضي، وجعلها تعمل بالشكل المطلوب.

1- طريقة التحقق من درجة التبريد السليمة

تتراوح درجة الحرارة المثالية للتبريد بالثلاجة بين 35 درجة و 38 درجة فهرنهايت، وفي حال زيادتها عن “40 درجة فهرنهايت” فإن الطعام يصبح عرضة للتلف، نتيجة لنمو البكتيريا الضارة عليه. ولتحديد درجة الحرارة المثالية، استخدمي ميزان الحرارة “الثيرموميتر” الذي يمكنك شراءه من أى محل لبيع الأجهزة المنزلية أو محل قطع غيار، وللحصول على أفضل النتائج ضعيه بباب الثلاجة، الذي يعد أكثر الأماكن دفئًا بها، ولتبريد أفضل اتبعي النصائح التالية:

– قللي من عدد مرات فتح الثلاجة 

عند فتح الثلاجة حاولي أخذ كل ما تحتاجينه مرة واحدة بدلًا من فتحها عدة مرات.

– افحصي الإطار المطاطي “الجوان” الموجود بباب الثلاجة 

في بعض الأحيان قد يتسبب وجود قطع أو شقوق بالجوان، في التقليل من كفاءة عمل الثلاجة.

– املئي الثلاجة بالكامل بالطعام

للحصول على تبريد أفضل، املئي الثلاجة بالطعام، وفي حال عدم وجود طعام كاف ضعي زجاجات مياه ممتلئة في الأرفف الفارغة.

– اتركي الطعام يبرد أولًا

لا تضعي الأكل الساخن أو الدافئ في الثلاجة مباشرة، لأن هذا يمثل حمل إضافي عليها في عملية التبريد، فقط اتركيه ليبرد ثم ضعيه في الثلاجة.

 2- كيفية عمل أدراج الثلاجة

إذا نظرتي في الثلاجة ستجدين درجين في الأسفل، يمكنك استخدامهم لحفظ الخضروات والفواكه فقط، أحدهما مصمم للاحتفاظ بالرطوبة العالية ويستخدم لتخزين الخضروات، أما الآخر فمصمم للاحتفاظ بالرطوبة المنخفضة ويستخدم لحفظ الفواكه، أيضًا ستلاحظين وجود فتحة صغيرة بالأدراج، وهى مصممة لمنع تراكم غاز الإثيلين، وذلك للحفاظ على الفواكه والخضروات من التلف.

3- كيفية حفظ الأطعمة بالثلاجة 

للحصول على تبريد أفضل، ضعي الأطعمة الجاهزة والأطعمة التي تحتاج تبريد مباشر، مثل الدجاج بالرف العلوي، وضعي باقي الطعام، مثل اللحوم والأطعمة النيئة بالأرفف السفلية وراعي الفصل، وضعي التوابل والبيض بباب الثلاجة. واحتفظي بالخضروات والفواكه بالأدراج المخصصة لها.

4- كيفية التأكد من عمل الثلاجة بأكبر قدر من الكفاءة

إلى جانب النصائح المذكورة أعلاه، يجب تنظيف لفائف مكثف التبريد، الموجودة على هيئة شبكة بالجزء الخلفي من الثلاجة باستخدام فرشاة مخصوصة يمكن شراؤها من أى محل أجهزة منزلية، حتى يتم التخلص من الأتربة والغبار المتراكم عليها بصفة دورية، لضمان أفضل أداء.

5- كيفية تنظيف الثلاجة

من الضروري تنظيف الثلاجة بشكل منتظم، لضمان تبريد الأطعمة بشكل سليم، وللتخلص من الروائح الكريهة التي تسبب القلق والإحراج لك سيدتي.

دليلك لتنظيف الثلاجة بطريقة آمنة

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top