shopping now
أخبار

“Ever Tires”.. إطارات دراجتك “مش هتتخرم أبدًا”

إطارات الدراجة هي أضعف حلقة في عالم الدراجات، فهي تُثقب وقت حاجتك إليها، وإصلاحها متعب، ففي أغلب الأحيان الإطار المثقوب يعد حكمًا بالإعدام على الدراجة، إن لم يكن مالكها يعرف كيفية إصلاحه أو ليست لديه الأدوات اللازمة لذلك، وعندما يذهب بدراجته إلى ورشة الإصلاح، ينضم الإطار المثقوب إلى 1.3 مليار إطار دراجة تالف يتم إعدامهم سنويـًا.

لكن لدى “Nexo North America” فكرة أفضل، نموذجان لإطارات دراجات غير قابلين للثقب، هما “Ever Tires” و”Nexo Tires”.

النموذج “Ever Tires” مصمم ليكون خالي من الهواء، مع وعود بقيادة سلسة على الطريق تنافس الإطارات الأضخم حجمـًا، فهو مصنوع من مزيج من مادة البوليمر مع سلسلة من الثقوب، تم تصميمها لتقديم سيطرة استثنائية ومتانة متميزة، ومتوقع لهذا نموذج أن يسير لـ5000 ميل، بالمقارنة مع ما يقرب من 3000 ميل للإطارات المطاطية القياسية.

“Ever Tires” خال من الهواء مما يعني عدم وجود تسرب، فقائد الدراجة يمكنه السير بها فوق المسامير والدبابيس وغيرها من الأدوات، التي تتسبب في خرق الإطارات المطاطية.

ولأن الإطار يستخدم مزيجًا من البوليمرات، فإن “Ever Tires” أسهل في الإنتاج وفي إعادة التدوير عن الإطارات المطاطية. كل إطار في هذا النموذج يمر بمرحلة تصنيع واحدة، مما يسمح للشركة بصنع إطار واحد كل 30 دقيقة، فدورة الإنتاج البسيطة تلك تعد علامة تطور بالنسبة للإطارات المطاطية التقليدية التي تتطلب عدة مراحل في إنتاجها، منها العجن والتصليب بالكبريت، وإضافة المواد الكيميائية مثل الكبريت في درجة حرارة عالية 533 درجة مئوية، لجعل مادة الإطارات متينة.

c54352bb31184b63d503b2ed305c1c20_original

تبدو إطارات “Ever Tire” وكأنها الصفقة الرابحة ولكن بها عيب واحد، كل إطار منها بحاجة لحافة تلائم التصميم الخالي من الهواء، ويتم تضمين الحافة في سعر الإطار، لذا لا تكون هناك تكاليف خفية للمالك، فعندما تقوم بتغيير إطارات دراجاتك إلى “Ever Tires”، ينتهي بك الأمر مع زوج إضافي من الإطارات والحواف الخاصة بهما.

وابتكرت “Nexo” النموذج الثاني “Nexo Tire”، وهو أيضـًا خالي من الهواء ولكنه يتلاءم مع الحافتين اللتين لديك، إلا أن سعره أقل، لكن تركيبه ليس سهلاً مثل “Ever Tires”.

النموذجان متاحان للطلب المُسبق كجزء من حملة تمويل جماعي على “Kickstarter“، وتتوفر جميع موديلات “Nexo Tire” بسعر 75 دولارًا، بينما يبدأ سعر “Ever Tire” من 76 دولارًا، وتتوقع “Nexo” أن يتاح تسليم إطاراتها الجديدة في يناير 2017.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top