تطبيقات

10 تطبيقات لا غنى عنها لمستخدمي أندرويد

لو لسة منزلتش التطبيقات دي على تليفونك لازم تنزلها

لم يعد دور الهواتف مقتصرًا على إجراء واستقبال المكالمات، وإرسال وتلقي الرسائل، فالأجهزة المحمولة أصبحت تقوم بالعديد من الوظائف اليومية المهمة، والتطبيقات تسمح لها بتنفيذ المزيد من الأدوار التي تساعدنا في حياتنا الشخصية والعملية، وبالفعل هناك مجموعة تطبيقات يجب أن تحرص دائمًا على وجودها على هاتفك وجهازك اللوحي، تعرف مع “مشبك” على أفضل التطبيقات التي لا غنى عنها لمستخدمي أندرويد.

1- Google Keep

بالتأكيد تحتاج إلى تدوين بعض الملاحظات أثناء ممارسة عملك يوميًا، ويمكنك الاعتماد على Google Keep في ذلك، إذ يتميز ببساطته وسهولة استخدامه، ويسمح بحفظ الملاحظات، والأفكار، بإدخالها كتابيًا، أو تسجيلها صوتيًا، ليحولها مباشرة إلى نص، فضلًا عن إمكانية حفظ الملاحظات والأفكار على هيئة صور.

google-keep

2- Feedly

يسعى الجميع إلى متابعة آخر الأخبار محليًا وعالميًا، والاطلاع على ما تقدمه بعض المواقع يوميًا، وهو ما يسهله Feedly، إذ يجمع كل مواقعك الإلكترونية المفضلة معًا، ويصنفها وفقًا لنوعية المحتوى الذي تقدمه، لتحصل على التحديثات الخاصة بها أولاً بأول، دون حاجة لزيارة كل موقع على حدة.

feedly

3- SnapSeed

ربما تحتاج لإضافة بعض اللمسات إلى صورك قبل مشاركتها على الشبكات الاجتماعية، ويعتبر Snapseed، الذي استحوذت عليه جوجل عام 2012، اختيارًا مثاليًا لتعديل الصور، وإضافة العديد من الفلاتر إليها.

snapseed

4- Google Photos

هي خدمة تطورها شركة جوجل تساعدك في حفظ صورك وإدارتها بشكل احترافي، إذ توفر مساحة تخزين مجانية غير محدودة لحفظ الصور والفيديوهات، ولا يقتصر دورها على تخزين الصور والفيدوهات فقط، إنما توفر نسخًا احتياطية لها، وتتيح تعديلها، ومشاركتها على الشبكات الاجتماعية.

وتدعم Google Photos الصور  بجودة عالية حتى دقة 16 ميجابكسل، والفيديوهات حتى دقة 1080×1920 بكسل (Full HD)، مع إمكانية الوصول إليها عبر أي جهاز يعمل بنظام أندرويد أو iOS أو عبر الويب.

google-photos

5- Pocket

يعد من أهم التطبيقات التي يجب أن تثبتها على جهازك، فيتيح لك حفظ أي محتوى قد تشاهده على الإنترنت، مثل الموضوعات النصية والصور والفيديوهات، ليمكنك الرجوع إليه في أي وقت.

pocket

6- تليجرام

من أفضل تطبيقات “الشات”، إذ يوفر درجة تشفير عالية للغاية للرسائل كافة،  فتستطيع إجراء محادثات سرية من خلاله، من خلال تحديد وقت افتراضي لبعض الرسائل، بعد انتهائه، تدمر الرسائل ذاتيًا على جهازك وجهاز المستقبل، وإذا حذف أحد الطرفين أي رسالة أو صورة لديه فستختفي أيضًا لدى الطرف الآخر.

كما يتمتع التطبيق بسرعة كبيرة في إرسال الرسائل للطرف الآخر حتى لو كان الاتصال بالإنترنت بطيئًا، ويمكنك إنشاء قناة خاصة بك عليه، وبث ما تريد عبرها من محتوى صوتي ومصور ومرئي ومكتوب.

telegram

7- SwiftKey

هو تطبيق لوحة مفاتيح يوفر سهولة كبيرة في الكتابة، كما يتنبأ بدقة كبيرة بالكلمات والرموز التعبيرية التي ستكتبها مع إدخال حروفها الأولى، وهكذا يسهل عليك إدخال النصوص والتراسل مع الآخرين.

swiftkey

8- VLC

يمكنك الاعتماد بشكل أساسي على VLC لتشغيل ملفات الوسائط على جهازك، بدلًا من المشغل الافتراضي، إذ يتميز التطبيق بقدرته على تشغيل الصيغ المختلفة للملفات الصوتية والمرئية، كما يوفر العديد من الخيارات للمستخدمين، ويتميز بسهولة استخدامه.

vlc

9- DU Battery Saver

يساعدك DU Battery Saver في مراقبة معدل استهلاك طاقة بطارية جهازك، مع العديد من الخيارات لتوفير طاقتها، كما يتيح لك إنشاء أوضاع خاصة لإدارة البطارية بكفاءة، كما يوفر بعض المزايا الاحترافية الأخرى المدفوعة.

battery

10- Yahoo Aviate Launcher

هو تطبيق Launcher يجعل واجهة الهاتف أجمل، ويسمح بالوصول إلى التطبيقات بسهولة، إذ ينظمها تلقائيًا في مجموعات استنادًا إلى تصنيفها، ويقترح عليك تحميل بعض التطبيقات المهمة، كما يوفر لك ميزة حفظ الطاقة، ويعرض لك يوميًا حالة الطقس، ويقدم لك العديد من المزايا الأخرى.

yahoo-aviate-launcher

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top