?How to

في 10 دقائق فقط.. تعلم شيئًا جديدًا كل يوم عبر هذه المواقع

ترغب في تنمية مهاراتك وتعلم أشياء جديدة، لكن هل لديك وقت لهذا؟!

ترغب في تنمية مهاراتك وتعلم أشياء جديدة، لكن هل لديك وقت لهذا؟! مشبك يقترح عليك 9 مواقع ستفعل ذلك لك في أقل من 10 دقائق يوميًا.

1- 5min

يحمل الموقع عشرات الآلاف من ملفات الفيديو لتعليم أشياء مختلفة ومتنوعة عن كل شيء تقريبًا، والتي لا تتجاوز مدة كل منها 10 دقائق.

2017-02-05-4

2- MonkeySee

موقع آخر لمشاركة ملفات الفيديو يدعو المتمرسين في شيء ما لمشاركة خبراتهم مع الآخرين. بعض التسجيلات تتجاوز مدتها 10 دقائق، لكن الموقع يُتيح لك تحميل الملفات على هاتفك لمشاهدتها في أي وقت.

كما أنه يحتوي على سيرة ذاتية للأشخاص الذين يشاركون خبراتهم عبر الموقع، لتتمكن من معرفة هل مقدم المحتوى جدير بالثقة أم لا.

monkeysee

3- YouTube

ربما تظن أن يوتيوب منصة ترفيهية فحسب، لكن الحقيقة هو أنه يمكنك الذهاب لقسم “YouTube EDU“، حيث محاضرات من جامعات متنوعة وفيديوهات تعليمية حول كل شيء تقريبـًا.

index

4- The Week

مجلة أسبوعية مطبوعة تعطيك ملخص أحداث الأسبوع، موقعها على الويب يُعطيك ملخص يومي للأحداث مع روابط الأخبار الأساسية، لمن يرغب في قراءة تفاصيل أكثر.

the-week

5- HowStuffWorks

موقع تابع لنفس الشركة المالكة لقناتي “Discovery Channel” و”Animal Planet”، يحتوي على معلومات كثيرة على هيئة مقالات سريعة القراءة والكثير منها مُرفق بفيديو توضيحي.

howstuffworks

6- Instructables

مجتمع كبير يعتمد على تعليمك خطوة بخطوة كيفية فعل الأشياء على هيئة مقالات مفصلة، ويمكن تحميل المواد الموجودة بالموقع على هيئة PDF.

instructables

7- eHow
موقع عمره 10 سنوات الآن، ويعتبر أكبر موقع يمكنك أن تلجا إليه لتتعلم كيفية فعل أي شيء، عبر أكثر من 160 ألف فيديو و600 ألف مقال، يستغرق كل منها أقل من 10 دقائق.

ehow

8- wikiHow

موقع مشابه لويكيبيديا حيث يمكن لأي شخص كتابة مقال عن كيفية فعل شيء ما، ويمكن للأخرين التعديل عليه وتحسينه عبر إضافة خطوات أو صور أو تصحيح معلومات خاطئة. الموقع يحتوي على أكثر من 61 ألف مقال مجاني.

wikihow

9- Shvoong

ملخصات ومراجعات قصيرة حول كل شيء وأي شيء، تستغرق أقل من 10 دقائق لتطلعك على ما تريد بشكل موجز ومختصر.

shvoong

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top