أخبار

شركة اسرائيلية تقاضي “أبل”.. سرقوا اختراعنا

جلست الشركة الاسرائيلية مع أبل لدراسة إمكانية التعاون معها فاستخدمت أبل التقنية من وراء ظهورهم، فهل صحيح ما يدعيه الاسرائيليون؟

رفعت شركة اسرائيلية ناشئة دعوى قضائية ضد عملاق التكنولوجيا الأمريكي “أبل” Apple، مدعية سرقة الأخيرة لتقنية الكاميرا المزدوجة Dual Camera الموجودة في هواتف أيفون 7 بلس iPhone 7 Plus وأيفون 8 بلس iPhone 8 Plus، والتي سبق وسجلتها الشركة الاسرائيلية في براءة اختراع بإسمها.

وقالت شركة “كوريفوتونيكس” Corephotonics أنها تواصلت من قبل مع “أبل” من أجل التعاون في دمج تقنيتها للكاميرا المزدوجة في هواتف أيفون، لكنها فوجئت بتنفيذ أبل للتقنية من تلقاء نفسها منتهكة حقوق الملكية والفكرية لها، في انتهاك معتاد من العملاق الأمريكي لبراءات الاختراع دون خوف، بحسب تعبير الشركة الاسرائيلية.

مع ذلك، يرى موقع “إنجادجت” Engadget الإلكتروني المتخصص في الأخبار التقنية، أن القضية قد تكون أكثر تعقيدا مما تبدو للوهلة الأولى، فلدى “أبل” براءات اختراع للكاميرا المزدوجة مسجلة بإسمها، مما يلقي بمسؤولية إثبات الإدعاء على الشركة الاسرائيلية، التي يجب أن تبرهن على المفاوضات التي حدثت بينهما، وتقديم دليل ملموس على اختراق أبل لحقوقهم، والأهم عدم نجاح أبل في إثبات تطويرها لتلك التقنية بمفردها.

لكن الأمر المبشر نوعا ما للشركة الاسرائيلية أنها قد طورت تلك التقنية في وقت مبكر نسبيا، كما أنها عملت مع شركاء لهم سمعتهم عالميا، مثل سامسونج وأمنيفيجن OmniVision، مما يلقي ببعض الشك تجاه أبل.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top