هواتف

رغم أزمة كورونا.. مبيعات هواتف الجيل الخامس 5G تحقق تقدما كبيرا وسامسونج في المقدمة

جزء كبير من ارتفاع مبيعات هواتف الجيل الخامس 5G يعود إلى إقبال المستهلكين الصينيين عليها

يبدو أن أزمة فيروس كورونا “كوفيد-19” العالمية، والتباطؤ الاقتصادي المرتبط بها، لم تفلح في تقليل اهتمام المستهلكين باقتناء هواتف الجيل الخامس 5G، بعد أن تجاوزت مبيعات الهواتف الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G في الربع الأول من العام الجاري 2020 جميع مبيعات هواتف الجيل الخامس في العام الماضي 2019.

وأرجع تقرير لشركة أبحاث السوق “ستراتيجي أناليتيكس” جزء كبير من ارتفاع مبيعات هواتف الجيل الخامس 5G إلى إقبال المستهلكين الصينيين عليها، وقد رصد التقرير بيع 24,1 مليون هاتف من الجيل الخامس في الربع الأول من 2020، ما يعني زيادة بنسبة 29% عن مبيعات عام 2019 بأكمله، والذي تم خلاله بيع 18,7 مليون هاتف 5G.

وسجلت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا استمرارا في نمو الطلب على شبكات الجيل الخامس 5G، وارتفعت عمليات تثبيت أبراج شبكات الجيل الخامس 5G فيها بالرغم من التأثر بانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتصدرت شركة سامسونج Samsung مبيعات هواتف الجيل الخامس 5G، خاصة بعد إصدارها لسلسلة هواتفها “جالاكسي إس20″، التي دعمت جميعها شبكات الجيل الخامس، حيث باعت سامسونج وحدها 8,3 مليون هاتف ذكي داعم للجيل الخامس 5G عالميا خلال الربع الأول من 2020، بنسبة 34,4% من إجمالي المبيعات عالميا.

بالمقارنة، بلغت مبيعات شركة هواوي الصينية Huawei من الهواتف الذكية الداعمة للجيل الخامس 5G ما يقرب من 8 مليون هاتف في الصين وحدها، لتصبح الثانية عالميا في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من 2020 بنسبة 33,2%.

بالإضافة إلى ذلك، حققت شركات فيفو Vivo وأوبو Oppo وشاومي Xiaomi مجتمعة مبيعات تصل إلى 6,6 مليون هاتف داعم للجيل الخامس 5G، بنسبة 12% لفيفو و5% لأوبو و10,4% لشاومي.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top