?How to

حوّل هاتفك القديم لكاميرا مراقبة بهذه الطريقة

لديك هاتف قديم لا تستخدمه وتحتاج لكاميرا لمراقبة منزلك أو أي مكان؟

لديك هاتف قديم لا تستخدمه وتحتاج لكاميرا لمراقبة منزلك أو أي مكان؟ حوّل هاتفك القديم إلى كاميرا لمراقبة منزلك بهذه الخطوات:

أولًا عليك تثبيت تطبيق كاميرا المراقبة على هاتفك القديم:

هناك العديد من تطبيقات كاميرا المراقبة بخصائص متفاوتة، ولكن أغلبها يحتوي على خصائص رئيسية، مثل تسجيل وترتيب اللقطات يدويـًا أو عن بعد، واستشعار الحركة، وإرسال تنبيهات للمستخدم، ومساحة تخزين على الإنترنت. اختر التطبيق المناسب لهاتفك، وستكون مستعدًا لبدء مراقبة منزلك.

بالنسبة لأجهزة iOS أفضل تطبيق هو Manything. قم بتثبيت التطبيق على هاتفك القديم والجديد، ثم ادخل إلى إعدادات الهاتف القديم وقم بإلغاء تفعيل قفل الشاشة التلقائي.

افتح التطبيق وقم بعمل حساب عليه ثم قم بتحديد وضع الكاميرا (Camera mode) على الهاتف القديم، والرؤية (Viewer mode) على الهاتف الجديد.

اضغط على الزر الأحمر في التطبيق على الهاتف القديم لتبدأ المراقبة المباشرة.

ستتمكن من رؤية ما تراه الكاميرا على الهاتف القديم، على هاتفك الجديد من خلال قائمة أجهزة البث (streaming devices) أو من خلال الدخول على حسابك من موقع التطبيق من أي جهاز كمبيوتر.

manything

وبالنسبة لأجهزة أندرويد فالتطبيق الأفضل هو IP Webcam، الذي يستخدم خدمة ivideon.com لتحميل البث.

قم بتبيت التطبيق على هاتفك القديم، ثم قم بإلغاء قفل الشاشة.

لبدء التشغيل قم باختيار (Start server) من أعلى الشاشة.

لعرض البث المباشر للكاميرا، اعثر على رقم IP الموجود داخل إعدادات الهاتف القديم، ومن خلال أي جهاز آخر ادخل رقم IP الذي وجدته مكان العنوان في المتصفح، وسيبدأ البث.

كما يمكنك استخدام خدمة ivideon.com من أي جهاز كمبيوتر.

ip-webcam

الخطوة الثانية هي تحديد المكان الذي تريد مراقبته، ويُفضل أن يكون قريبًا من منفذ شحن الهاتف لأنك ستحتاج إلى إبقائه متصلًا به كي لا يتوقف البث.

اقرأ أيضًا:
تخلص من هذا الإدمان.. كيف تقضي وقتًا أقل على الإنترنت؟

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top