شبكات اجتماعية

“حديث القاهرة” يلقي الضوء على أهم تريندات المصريين على السوشيال ميديا

استمرار اهتمام قطاع كبير من المصريين، خاصة المهتمين بالفن والسينما، بتكريم المؤلف والسيناريست وحيد حامد

ألقى برنامج “حديث القاهرة” الضوء على أهم تريندات منصات التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” خلال العام الماضي 2020، عبر استضافة الكاتب الصحفي خالد البرماوي.

وقال البرماوي، ردا على سؤال حول أهم 5 قضايا تداول المصريون الحديث عنها على مواقع التواصل الاجتماعي في 2020، أن المصريين اهتموا بالبحث عن بوابة مصر الرقمية والخدمات الإلكترونية، وقد استعرض البرماوي إحصائيات عمليات البحث في مصر وخارجها، وكذلك على مستوى المحافظات المصرية.

وأوضح البرماوي استمرار اهتمام قطاع كبير من المصريين، خاصة المهتمين بالفن والسينما، بتكريم المؤلف والسيناريست وحيد حامد، منذ تكريمه خلال مهرجان القاهرة السينمائي الأخير، وهو الاهتمام الذي استمر مع رحيل الكاتب الكبير في 3 يناير الجاري، الذي تصدر اهتمامات المصريين في البحث، وكذلك أفلامه ومقالاته ومواقفه السياسية، وأكثر أعماله انتشارا على الإنترنت، والتي تصدرتها أفلام اللعب مع الكبار والبرئ والغول وسوق المتعة ومسلسلات الجماعة والعائلة وغيرها.

وقال البرماوي أن المصريين استقبلوا العام الجديد بالحديث عن حادث مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، حيث تكررت عمليات البحث وراء الحادث وأسبابه وعدد وفيات حالات كورونا بالمستشفى.

وأضاف البرماوي أن أحد التريندات التي تصاعد الحديث عنها بسرعة كان استئناف رحلات الطيران السعودية، بعد توقفها لفترة خلال أزمة كورونا الحالية، كما استعرض أكثر المحافظات المصرية اهتماما بالبحث عن هذا الخبر.

يضاف إلى ذلك، كما أضاف البرماوي، بحث المصريين عن الشائعات المتداولة حول تغريم الممتنعين عن تلقي تطعيم فيروس كورونا المرتقب، وشائعة وفاة الشاب خالد.

وعالميا، قال البرماوي أن مستخدمي الإنترنت اهتموا بالبحث عن عملة بيتكوين الافتراضية، التي حققت مؤخرا قفزات سريعة، حيث وصل سعرها إلى أكثر من 30 ألف دولار أمريكي.

يذكر أن برنامج “حديث القاهرة” هو برنامج يومي، يتم بثه على قناة القاهرة والناس، من تقديم الإعلامي خيري رمضان، ويناقش يوميا أهم الأحداث والقصص الأكثر تأثيرا، ويجري حوارات مع أبرز المتخصصين في مجالاتهم.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top