?How to

بهذه الطرق حافظ على خصوصيتك عند استخدام جوجل كروم

جوجل كروم

يحتوي متصفح جوجل كروم، على عدد قليل جدًا من المزايا التي ترسل البيانات إلى خوادم شركة جوجل أو المواقع الأخرى التي تزورها، وفي حال كنت قلقًا بشأن هذه البيانات، يمكنك اتباع الخطوات التالية، وإذا كنت تريد تصفح الإنترنت بشكل متخفي دون ترك أي أثر للمواقع التي زرتها على جهازك، استخدم خاصية وضع التخفي ““New incognito Window” من خلال الضغط على زر القائمة، الموجود على هيئة ثلاث نقاط رأسية بيمين الشاشة من أعلى واختياره منها.

1- حدد البيانات التي يتم مزامنتها

يعمل المتصفح على مزامنة البيانات تلقائيًا مع حساب جوجل الخاص بك بشكل افتراضي، مما يمكنك من الوصول إلى المعلومات مثل الإشارات المرجعية وعلامات التبويب المفتوحة على الأجهزة الأخرى التي تملكها. ويمكن تغيير إعدادات المزامنة بسهولة عبر الدخول إلى القائمة ثم الإعدادات.

وإذا كنت تريد تعطيل خاصية المزامنة، نفذ الآتي:

1- ادخل إلى لوحة التحكم الخاصة بحسابك.

2- اضغط على إعادة تعيين المزامنة “Reset sync” لإيقاف المزامنة ومسح جميع البيانات التي تمت مزامنتها.

3- اضغط موافق.

وفي حال أردت اختيار بعض العناصر لمزامنتها، يمكنك الدخول إلى إعدادات المزامنة الخاصة بالمتصفح واختيار ما تريد.

ولمزيد من الخصوصية، يمكنك تشفير البيانات التي تتم مزامنتها بكلمة سر، من الإعدادات المتقدمة أيضًا.

2- التحكم في الخدمات التي تقدمها جوجل

للعثور على مزيد من الخيارات المتعلقة بالخصوصية، اضغط على Advanced “عرض الإعدادات المتقدمة”، من إعدادات المزامنة الخاصة بالمتصفح، واستخدام الخدمات المناسبة منها، لجماية خصوصيتك وللحصول على أفضل تجربة مستخدم.

3- التحكم في صلاحيات المواقع

للتحكم في صلاحيات المواقع وإمكانية استخدام ملفات تعريف الارتباط “Cookies”، اضغط على “إعدادات المحتوى” الموجودة ضمن إعدادات المزامنة الخاصة بالمتصفح.

ويسمح المتصفح افتراضيًا، للمواقع بإعداد ملفات تعريف الارتباط واستخدامها، لحفظ تسجيل الدخول والتفضيلات، ويجب الانتباه إلى أن إزالة هذه الملفات سيعرضك لتجربة سيئة، ويمكنك ضبط الإعدادات بحيث يتم مسحها فور إغلاق المتصفح، وذلك بتنشيط خيار “Keep local data only until you quit your browser”.

كما يسمح خيار “Block third-party cookies and site data” بحظر ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمواقع الخارجية، أي أنه لن يقبل ملفات تعريف الارتباط ما لم تكن خاصة بالموقع المستخدم، وغالبًا ما تستخدم ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث للتتبع بواسطة الشبكات الإعلانية، ولكن يمكن استخدامها أيضًا لأغراض أخرى.

ويمكن استثناء بعض المواقع، لجعل التطبيق يحتفظ ببياناتها أو حذفها حتى بعد إغلاقه، من خلال إدخالها في هذه القائمة.

كذلك يمكن من خلال التحكم في هذه الإعدادات، إعطاء أو منح الصلاحيات للمواقع لاستخدام الميكروفون والكاميرا، وما إلى ذلك.

4- إلغاء ترجمة صفحات المواقع

توفر جوجل إمكانية ترجمة صفحات المواقع التي تزورها إذا لم تكن بلغتك المفضلة. وفي حال الموافقة، يتم إرسال الصفحة التي تريد ترجمتها إلى خدمة جوجل للترجمة حتى يمكن ترجمتها، وإذا كنت لا تريد ذلك، إلغ خيار “Offer to translate pages that aren’t in a language you read” من خيار اللغات.

 

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top