أخبار

جيتكس يسجل رقمًا قياسيًا عالميًا في “الواقع الافتراضي”

شهد معرض جيتكس للتقنية تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من المشاركين في ركوب لعبة القطار السريع الدوار “الافتراضية” خلال ساعة واحدة، وشارك في المحاولة التي نُظّمت بدعم من سامسونج، 461 شخصًا من زوار المعرض الذي يقام في دبي في الفترة من 16-20 أكتوبر الجاري.

ووضع المشاركين على وجوههم أجهزة الواقع الافتراضي “جير” من سامسونج، المدعوم بتقنيات “أوكيولس”، بينما كانوا يشاهدون ويعايشون في مسرح رباعي الأبعاد (4DX) لعبة القطار السريع الدوار المصوّرة بالتقنيات الافتراضية.

وكان المنظمون يتتوقعون مشاركة 250 شخصًا في هذه الفعالية حسب قولهم، إلا أن الحضور الكبير في المعرض ساهم بتحطيم الرقم العالمي وتحقيق مايقارب ضعفه.

وعلق سي بوروشوثامان، رئيس قسم تسويق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بسامسونج قائلًا :”تقنيات الواقع الافتراضي تتقدّم سريعًا لتصبح تيارًا سائدًا يساهم في إحداث التحوّل المنشود في قطاعات الترفيه والتعليم والرعاية الصحية”

وأضاف: “محاولة دبي تسجيل هذا الرقم القياسي في عالم الواقع الافتراضي يؤكد التزامها نحو الابتكار”.

وبدورها قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “إن الجمع بين عرض أحدث ابتكارات تقنيات الواقع الافتراضي وتحقيق مثل هذا الرقم العالمي الجديد خلال أسبوع جيتكس للتقنية، يظهر أهمية الحدث كمنصة مميزة لتطوير الأعمال، فضلًا عن احتوائه على الكثير من المتعة والفائدة للزوار والمشاركين.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top