أخبار

تويتر تستغني عن تطبيق Vine

مع غموض مستقبل تويتر الحالي وقرار تسريح 9% من القوة العاملة لديها الذي كشفت عنه مؤخرًا، أعلنت الشركة أنها ستغلق تطبيق Vine لمشاركة الفيديو، التابع لها.

وفي الوقت الحالي لا شيء سيتغير، التطبيق سيبقى مفتوحًا لإعطاء الفرصة للمستخدمين لتحميل ملفات الفيديو الخاصة بهم والمرفوعة على الموقع والتطبيق، قبل الإغلاق الرسمي، بحسب بيان رسمي للشركة.

ورغم أنه سيتم إيقاف التطبيق إلا أن تويتر أعلنت أن الموقع سيبقى لأن الشركة تظن أنه “من الهام أن تبقى كل ملفات الفيديو التي تم تصويرها قابلة للعرض”، ومع ذلك ليس واضحًا بعد لكم من الوقت سيبقى الموقع يعمل، إذ أن تويتر لم توضح سبب التخلي عن التطبيق، لكن لفت بيان الشركة إلى أن المزيد من التفاصيل سيعلن عنها لاحقًا عبر حسابها على تويتر أو مدونتها الرسمية.

وركزت تويتر في الآونة الأخيرة على تطبيق Periscope للبث المباشر للفيديو، بدلًا من تطبيق Vine الذي يقوم  بتصوير ومشاركة ملفات الفيديو، كما ركزت كذلك على خدمات البث التليفزيوني عبر شراكة للمحتوى التليفزيوني مع مؤسسات مثل “NFL” و”Bloomberg” وغيرهما.

وكان المؤسسون الثلاثة لتطبيق Vine قد رحلوا الشركة بالفعل، ولايزال هناك بعض الإحباط على خلفية تعامل تويتر مع التطبيق.

المؤسس المُشارك في تطبيق Vine، روس يوسوبوف، غرد قائلاً: “انطلاقة Vine على تويتر عام 2012 كانت قوية، وتصدر المركز الأول في متجر آبل  بعد ستة أشهر فقط من إطلاقه. وفي مرحلة ما كان هناك أكثر من 200 مليون مستخدم للتطبيق، إلا أنه شهد تراجعًا في شعبيته في الأشهر الأخيرة”.

screen-shot-2016-10-27-at-12-35-50-pm

المنافسة مع إنستجرام ويوتيوب وSnapchat كانت صعبة، ووفقـًا للبيانات التي صدرت عن موقع “App Annie”، على الرغم من ترتيب Vine كرقم 24 في فئة تطبقات الفيديو والصور، فإن ترتيبه تراجع إلى المركز 284 على قائمة أفضل البرامج المجانية لنظام iOS، كما أنه خرج من قائمة التصنيف “Entertainment” منذ 2015.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top