منوعات

تعرف على تقنية الاتصال قريب المدى NFC

العديد من الهواتف الذكية وبعض أجهزة اللابتوب، تأتي مزودة بتقنية الاتصال قريب المدى NFC التي يمكن أن تشكل طفرة في نقل البيانات، والدفع الإلكتروني، ومفاتيح الأمن، وبطاقات الصعود للطائرة، ونظام قراءة الأكواد QR. ومع ذلك لا يستخدم معظم الأشخاص، هذه الميزة الرائعة الموجودة بأجهزتهم.

وتسمح هذه التقنية للهواتف الذكية وغيرها، بالتواصل ونقل البيانات عبر إشارات الراديو في نطاق 4 بوصات، من خلال ملامستها لبعضها. فعلى سبيل المثال إذا أردت إنشاء اتصال بين هاتفين مزودين بهذه التقنية، فسيتوجب عليك ملامستهما معًا من الجهة الخلفية، نظرًا لوجود وحدة الاتصال بها.

وتعد هذه التقنية بمثابة بديل لبطاقات الدفع الإلكتروني، إذ يمكن استخدامها لدفع الفواتير من خلال تقريب الهاتف لماكينة الدفع، وخاصة تلك التي تعمل بتطبيق Google wallet، وSamsung Pay، وApple Pay.

ولاستخدام هذه التقنية بشكل أكثر فاعلية، يمكن شراء ملصقات NFC التي يمكن ضبط الهاتف للتعامل معها بمجرد لمسها. فعلى سبيل المثال إذا كنت معتادًا على ضبط الهاتف على وضع الصامت عند النوم، فبدلًا من ضبطه بشكل يدوي المس فقط  الملصق بواسطة الهاتف، بعد تثبيته بأعلى السرير أو الطاولة لتنشيطه تلقائيًا.

ومن الاستخدامات الأخرى المهمة لهذه التقنية، ما يلي:

1- سرعة تحميل المعلومات

تستخدم العديد من الشركات، والإعلانات، والمنتجات أكواد QR التي تتضمن المعلومات الخاصة بها، والتي يمكن قراءتها بسهولة، عبر وضع الجهة الخلفية للهاتف أعلى الكود.

2- بطاقات الترانزيت وبطاقات الصعود للطائرة

يمكن لهذه التقنية أن تحل محل بطاقات الترانزيت وبطاقات الصعود للطائرة بسهولة.

3- الوصول لممرات الأمان

تعمل شركات السيارات على تطوير مفاتيح تعمل بهذه التقنية، حتى يمكن استخدامها مع الهواتف الذكية للوصول للمناطق الآمنة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top