أخبار

السعودية تستضيف النسخة الجديد من مؤتمر “ويب 3 ديلايت”

تستعد المملكة العربية السعودية، لاستضافة مؤتمر “ويب 3 ديلايت” Web3 Delight في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة الرياض يوم 6 مارس المقبل. وتجسد هذه الفعالية حدثاً متميزاً في عالم الويب 3.0 وتنعقد بشكل هجين بهدف تعزيز التفاعل بين مختلف الأطراف المعنية في هذا القطاع، وتمكين ودعم النماذج الاقتصادية المتطورة التي تتسم بالاستباقية والتخصيص والتعاون ويسودها الأمان.

ويعتبر مؤتمر “ويب 3 ديلايت” من بنات أفكار بول لالوفيتش، الشريك في شركة أجيل ديناميكس Agile Dynamics ومؤسس SyntheticEquity.io. وستساهم سلسلة الفعاليات هذه في ربط أسواق النمو بالمهتمين في مجالات الويب 3.0 الواسع لتعزيز تقنياته ودفع عجلة تبنيها.

ومن المتوقع أن تستقطب نسخة الرياض من المؤتمر نحو 3000 شخص من أكثر من 30 دولة بحضور شخصي وعبر الإنترنت، لتمثل امتداداً للنجاح الواسع الذي حققته النسختين السابقتين في أبوظبي بدولة الإمارات، ولاغوس في نيجيريا.

وتم تصميم مؤتمر “ويب 3 ديلايت” ليتمحور حول سلسلة القيمة لتقنيات الويب 3.0. وتدور فعاليات المؤتمر في صلبها حول تساؤل حيوي وهو: “ما الذي يتطلبه خلق القيمة عند كل محطة من سلسلة القيمة لتقنيات الويب 3.0؟”. وتنسجم هذه الرؤى والتطلعات مع أهداف رؤية السعودية 2030 الرامية لتطوير الإمكانات والبنية التحتية الرقمية، بما يشمل ضخ الاستثمارات في التقنيات الجديدة على غرار الجيل الخامس، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، إلى جانب دعم تطور منظومة الشركات الناشئة المزدهرة في المملكة.

وستركز الحوارات خلال مؤتمر “ويب 3 ديلايت” على تبني تقنيات البلوك تشين، ومستقبل التسويق في فضاء الويب 3.0، والرموز غير القابلة للاستبدال، وسياسات الحوكمة، والفرص المهنية في عالم الميتافيرس، وجمع التمويل، وتأسيس المشاريع ضمن أسواق متدهورة.

وسيوحد المؤتمر نخبة من اللاعبين في مجال الويب 3.0 على المستويين المحلي والعالمي، وسيمهد الطريق لتعزيز القدرات في هذا المضمار، مع إثراء فرص التعاون الكفيلة بالارتقاء بمنظومة التحول الرقمي ككل. ويمثل جسر الفجوة بين القطاعات المختلفة والشركات الناشئة في مجال البلوك تشين أحد العناصر الرئيسية لمساعي استشراف مستقبل الويب 3.0.، لتقديم نماذج نمو جديدة وسريعة الانتشار. وبالنظر إلى ماهية تقنيات الويب 3.0، نجدها أكثر من مجرد ابتكار تكنولوجي، إذ تدور في جوهرها حول تيسير سبل التعاون بين الأقران، وتعزيز أطر الشفافية وتوحيد الآراء. وبناء على رؤية مؤتمر “ويب 3 ديلايت”، فإن تقنيات الويب 3.0 تجسد توجهاً اجتماعياً جديداً نحو عالم يتسم باللامركزية، يمكن لأفراده استشراف مستقبلهم الخاص دون قيود.

واستقطبت نسخة السعودية من مؤتمر “ويب 3 ديلايت” نخبة من الرعاة من بينهم شركة صناع الأثر؛ وشركة جوراء اللتان تتخذان من المملكة مقراً لهما، إلى جانب ألفا بلو أوشن جروب ديجيتال (ABO Digital) التي تتخذ من جزر البهاما مقراً لها، وسويفت موشن، شركة رأس المال المغامر الصغير، والذراع الاستثمارية لشركة الاستشارات الإدارية أجيل ديناميكس.

ومن جانبه قال سعد سمير أبو جبارة الشريك في شركة صناع الأثر: “يعتبر التحول الرقمي موضوعاً هاماً ضمن خطط الجميع في الوقت الراهن، ولاشك أن أسباب ذلك كثيرة. لذلك تمثل تقنيات الويب 3.0 مفتاح اغتنام القيمة الجديدة عبر مجتمع متصل بالكامل.

من جانبه قال ياسر العبيدان الرئيس التنفيذي لشركة جوراء: “تسعى شركة جوراء لتكون الشريك الأمثل للتحول الرقمي، وندخر أي جهد ممكن لدعم شركائنا وتمكينهم من الاستفادة من قدرات هذا التحول. ويعتبر وقتنا اليوم مثالياً للغاية لانعقاد مؤتمر ’ويب 3 ديلايت‘ في الرياض، لاسيما مع الحرص الواضح للقطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية على تبني تقنيات الويب 3.0 واستراتيجياته.

وحول الشراكة، قال أمين نجاي، الرئيس التنفيذي في ألفا بلو أوشن جروب ديجيتال (ABO Digital): “تلعب التطورات الراهنة في تقنيات الويب 3.0 دوراً هاماً في رسم ملامح جديدة للمجتمع الذي نعرفه. ولاشك أن المشاركة في هذا المشهد المتغير يقدم فرصة هامة، لاسيما على مستوى التطور الاقتصادي عبر التحول الرقمي.

وإلى جانب الحدث الرئيسي الذي سيشهد مشاركة متحدثين بارزين من شتى أرجاء العالم وانعقاد جلسات حوارية هامة بحضور مئات من المتمرسين في مجالات التسويق والتخطيط الاستراتيجي والمصممين وغيرهم للتفاعل ضمن بيئة مثمرة، ينظم مؤتمر “ويب 3 ديلايت” بالتعاون مع شبكة البلوك تشين الشهيرة BNB Chain هاكاثون البلوك تشين في الرياض، على أن يكون متاحاً لجميع الطلاب والخريجين والمتخصصين في المملكة.

وسيحظى الحاضرون خلال مؤتمر “ويب 3 ديلايت” أيضاً بفرصة المشاركة في جلسات وورش عمل توجيهية، واستخدام تقنيات سباقة لنخبة من مطوري الحلول من شتى أرجاء العالم. وسيتم تيسير الوصول أيضاً إلى العروض التقديمية للمتحدثين ولقاءاتهم المسجلة، ليتمكن المشاركون من العودة إليها واستخدامها في مبادرات الأعمال والتكنولوجيا المستقبلية.

 

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top