أخبار

أبل تعلن عن MacBook Pro الجديد بخاصية Touch Bar

أعلنت شركة أبل الأمريكية، اليوم الخميس، عن الإصدار الجديد من الكمبيوتر المحمول MacBook Pro، وذلك خلال مؤتمر نظمته في مدينة كوبرتينو الأمريكية.

وأضافت أبل إلى الجهاز خاصية جديدة تحمل اسم “Touch Bar”، وهو عبارة عن شريط لمسي أعلى لوحة المفاتيح محل الـ”Function Keys”، يضم شاشة OLED بتقنية ريتينا، يقدم للمستخدم العديد من الخيارات، التي يتم تطبيقها عبر الإيماءات واللمس، ويتغير ما يظهر على الشريط وفقًا لما للتطبيق الذي يعمل  على MacBook Pro، كما ألغت الشركة زر “Esc” من لوحة المفاتيح لكنه سيظهر على الشريط اللمسي عندما يستنتج الجهاز أن المستخدم في حاجة إليه.

وزودت أبل الجهاز بماسح لبصمات الأصابع بجوار الـ”Touch Bar”، لمزيد من الحماية ولإتمام عمليات الدفع الإلكتروني، كما يضم الجهاز أربعة منافذ Thunderbolt 3 USB Type-C، والتي توفر سرعة كبيرة في نقل البيانات، كما يتم استخدامها في توصيل الكابلات المختلفة وشحن الجهاز، الذي تدوم بطاريته لنحو 10 ساعات، ويعتبر الجيل الجديد هو الأنحف على الإطلاق في سلسة “MacBook Pro”.

وتدعم اللوحة اللمسية “Touch Pad” تقنية “Force Touch”، التي تسمح للمستخدم بإدخال الأوامر إلى الجهاز من خلال شدة الضغط بإصبعه على اللوحة، حيث يتم تحديد الملف بضغطة بسيطة، في حين يتم فتح قائمة الخيارات بضغطة أقوى، دون حاجة إلى استخدام الكثير من الأزرار، وذلك اعتمادا على مستشعرات قادرة على الكشف عن شدة الضغط.

apple-macbook-event-20161027-8005-02

وتوفر أبل 3 إصدارات من “MacBook Pro”، الأول بشاشة قياسها 13 بوصة، ومعالج Intel Core i5 بتردد 2.0 جيجاهرتز، ولا يضم “Touch Bar”، وسعره 1499 دولارًا (نحو 13309 جنيهات مصرية)، والثاني بقياس الشاشة ذاته لكن معالجه بتردد 2.9 جيجاهرتز، وسعره 1799 دولارًا (15972 جنيهًا)، أما الإصدار الأخير شاشته قياسها 15 بوصة، ويحمل معالج Core i7 بتردد 2.6 جيجاهرتز، وسعره 2399 دولارًا (21299 جنيهًا).

apple-macbook-pro-series-768x512

وأتاحت أبل الطلب المسبق للإصدارات الثلاثة، اليوم الخميس، على أن يبدأ شحن الإصدار الأول مباشرة، فيما يستغرق الأمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للإصدارين الآخرين.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top