هواتف

أبل تعلن رسميا عن هاتف iPhone 12 الجديد.. تعرف عليه

يصدر هاتف “أيفون 12” في 5 ألوان، هي الأبيض والأسود والأخضر والأحمر والأزرق، مع هيكل من الألومنيوم بحواف مسطحة

أعلنت شركة أبل Apple، اليوم الثلاثاء، عن هاتفها الذكي الجديد “أيفون 12” iPhone 12، والذي يدعم الجيل الخامس 5G، وذلك خلال حدثها Hi Speed.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، أن شبكات الجيل الخامس 5G ستمنح مستخدمي هواتف أيفون الجديدة سرعات أعلى، ووقت استجابة أقل، مع الخصوصية والأمان، ولن يحتاج المستخدمين للاتصال بشبكات الواي فاي الأقل أمنا.

وبحسب إعلان أبل، يصدر هاتف “أيفون 12” في 5 ألوان، هي الأبيض والأسود والأخضر والأحمر والأزرق، مع هيكل من الألومنيوم بحواف مسطحة، وهو أنحف بنسبة 11% مقارنة بهاتف “أيفون 11″، وأصغر بنسبة 15%، وأخف وزنا بنسبة 16%.

ويصدر هاتف أيفون 12 (iPhone 12) الجديد بشاشة من نوع OLED، التي تطلق عليها أبل اسم Super Retina XDR، بدقة 1170×2532 بيكسل، وكثافة 460 بيكسل في البوصة، وهي ضعف كثافة شاشات هواتف أيفون 11.

وتمتاز شاشة “أيفون 12” بدعم تقنية HDR10، مع تقنية الصورة Dolby Vision، مع حماية بدرع من السيراميك، الذي تقول عنه أبل أنه أكثر متانة من أي زجاج حماية.

ويعمل هاتف “أيفون 12” بمعالج A14 Bionic، بتقنية 5 نانومتر، الأسرع بنسبة 40% من معالج A13 Bionic، والذي يحتوي على وحدة معالجة مركزية سداسية النوى، ووحدة معالجة رسوميات رباعية النوى، وهو نفس المعالج المستخدم في حاسوب أبل اللوحي الأحدث “أيباد اير” iPad Air.

ويقدم هاتف “أيفون 12” كاميرا خلفية مزدوجة العدسات، أحدها بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.6 للتصوير العريض، مع تقنية التثبيت البصري، والأخرى بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4 للتصوير فائق العرض بزاوية 120 درجة.

ويدعم هاتف “أيفون 12” تقنية الشحن السريع مع ميزة MagSafe، والتي تستخدم مغناطيسا لمحاذاة أجهزة الشحن تلقائيا من أجل عملية شحن مثلى، وهي تدعم حتى 15 واط، وتستخدم مقياس المغناطيسية للتعرف على الملحقات.

وبحسب أبل، لن يأتي هاتف “أيفون 12” مع شاحن داخل الصندوق، بينما سيوجد معه كابل USB-C يستخدم في طرفه الآخر تقنية Lightning، وسوف يباع الهاتف بسعر يبدأ من 799 دولارا.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top