تطبيقات

يوتيوب ينافس “تيك توك” بإطلاق ميزة جديدة في تطبيقه الذكي.. تعرف عليها

سيظهر للمستخدمين خيارا جديدا اسمه “أنشئ مقطع فيديو” في تبويب تحميل مقاطع الفيديو في تطبيق يوتيوب

أعلن موقع عروض الفيديو الأشهر عالميا يوتيوب YouTube عن بدء تجربة ميزة جديدة في تطبيقه الذكي على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، تهدف لمنافسة تطبيق “تيك توك” TikTok.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة منفصلة، بنفس أسلوب تطبيق “تيك توك” TikTok، ثم يتم جمعها في مقطع واحد مدته 15 ثانية على الأكثر، وهي نفس المدة التي يتيحها “تيك توك”.

وحين إطلاق الميزة للاستخدام العام، سيظهر للمستخدمين خيارا جديدا اسمه “أنشئ مقطع فيديو” في تبويب تحميل مقاطع الفيديو في تطبيق يوتيوب على الأجهزة المحمولة، وسيمكن للمستخدمين الضغط على زر تسجيل مقطع الفيديو، ورفع الإصبع عن الشاشة لإيقاف التسجيل، ثم تكرار نفس العملية حتى الوصول بزمن الفيديو إلى 15 ثانية، وسيقوم تطبيق يوتيوب بجمع المقاطع القصيرة لإنشاء مقطع واحد ونشره.

ومن المقرر أن يوقف تطبيق يوتيوب، بعد إطلاق الميزة الجديدة، إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن 15 ثانية مباشرة عبر التطبيق، وسيكون عليهم تسجيل المقاطع الطويلة باستخدام تطبيق الكاميرا، ثم رفعه إلى يوتيوب بالطريقة المعتادة.

ولا يوجد تفاصيل حتى الآن عن وجود تأثيرات أو فلاتر أو خلفيات يمكن إضافتها لمقاطع الفيديو المسجلة عبر ميزة يوتيوب الجديدة، كما لا يوجد موعد معلن حتى الآن لإطلاق الميزة الجديدة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top