أخبار

“ياهو” تودع العالم.. هل تعيش “Altaba”؟

ما هي “Altaba”؟

تعاني شركة ياهو، منذ سنوات، من أزمات مالية متكررة، أنتجت العديد من التكهنات باقتراب نهاية الشركة، وهو بالفعل ما أكدته صفقة استحواذ شركة الاتصالات الأمريكية “Verizon” عليها، يوليو الماضي، مقابل 4.8 مليار دولار، لكن بقيت تكهنات ببقاء اسم “ياهو” تحت مظلة “Verizon”.

كشفت وثيقة تنظيمية لـ”ياهو” أن صفقة الاستحواذ اقتربت على الاكتمال، وأن اسم الشركة سيتغير إلى “Altaba”، كما ستتنحى ماريسا ماير، المدير التنفيذي للشركة، من منصبها مع خمسة مديرين آخرين، وستتم جميع هذه الإجراءات بمجرد اكتمال الصفقة.

la-fi-mh-is-yahoo-dead-20151214

وتشمل صفقة “Verizon” الاستحواذ على أصول “ياهو” وخدماتها الأساسية، وهي البريد الإلكتروني، والإعلانات، والخدمات الإلكترونية، لكن باقي أنشطة ياهو التي تضم أسهم في كل من شركة التجارة الإلكترونية الصينية “علي بابا” و”ياهو” اليابانية، بالإضافة إلى السندات القابلة للتحويل، وبراءات الاختراع غير الأساسية، ستتم إداراته عبر الشركة الاستثمارية الجديدة “Altaba”، التي سيقودها مجلس إدارة مكون من 5 أعضاء.

aaeaaqaaaaaaaai5aaaajde3m2iwzmzllwi5ztqtnguyzc05odiwltlhmjbjnwywnzbioq

لذا يمكننا تلخيص الأمر في نقاط بسيطة كتالي:

1- صفقة “Verizon” تقسم “ياهو” إلى قسمين.

2- تحصل “Verizon” على الأصول والخدمات الأساسية.

3- الجزء المتبقي من “ياهو” سيكون عبارة عن شركة استثمارية تدعى “Altaba”، وستكون مسؤولة عن إدارة أسهم “ياهو” في “علي بابا” و”ياهو” اليابانية، بالإضافة إلى السندات القابلة للتحويل، وبراءات الاختراع غير الأساسية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top